رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير مستودعات صواريخ في أوكرانيا

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، تدميرت مستودعات الصواريخ وأسلحة المدفعية للواء مشاة البحرية الـ37، واللواء الميكانيكي 65 الأوكرانيين، في خيرسون وزبروجيا.

وجاء في بيان الدفاع الروسية أن قواتها دمرت "مستودعات الصواريخ وأسلحة المدفعية للواء مشاة البحرية 37 واللواء الميكانيكي 65 من القوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعتي خيرسون وزبروجيا، بالإضافة إلى دحر الجنود الأوكرانيين ومعداتهم العسكرية من 128 منطقة".

وأضاف البيان أنه "في اتجاه جنوب دونيتسك، ألحقت وحدات من مجموعة قوات الشرق الروسية، بالتعاون مع المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، أضراراً بأفراد ومعدات اللواء الهجومي الجوي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة نوفوميخيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

قصف صاروخي خلال الخرب بين روسيا وأوكرانيا

وبلغت خسائر العدو 90 قتيلاً وجريحاً من العسكريين، بالإضافة إلى شاحنتين صغيرتين.

وأشار البيان إلى أنه "في خيرسون، بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 40 عسكرياً، بالإضافة إلى أربع مركبات".

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، 3صواريخ من طراز "هيمارس"، ودمرت 26 طائرة أوكرانية دون طيار، في مناطق بيلوجوروفكا وكريمينايا في جمهورية لوجانسك الشعبية، وجورلوفكا ومارينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفايا كاخوفكا وتافريسك في خيرسون.

كوريا الجنوبية: دخول 6 طائرات عسكرية صينية وروسية منطقة الدفاع الجوي


أعلنت هيئة الأركان المشتركة لـدولة كوريا الجنوبية إن 6 طائرات عسكرية صينية وروسية دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي لـ كوريا الجنوبية (KADIZ) دون سابق إنذار اليوم الخميس، ما دفع القوات الجوية الكورية الجنوبية إلى إرسال طائراتها المقاتلة إلى مكان الحادث.
 

ووفقا لبيان هيئة الأركان للجيش الكوري  إن طائرتين صينيتين و4 طائرات روسية دخلت KADIZ وخرجت منها بين الساعة 11:53 صباحا إلى الساعة 12:10 بعد الظهر بتوقيت كوريا الجنوبية مضيفة أنها لم تنتهك المجال الجوي لكوريا الجنوبية، مشيرة إلى أنها رصدت الطائرات الصينية والروسية قبل دخولها إلى KADIZ وحشدت الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية، وبحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

ومنطقة الدفاع الجوي ليست مجالا جويا إقليميا ولكنها مخصصة لدعوة الطائرات الأجنبية إلى تعريف نفسها لمنع الاشتباكات العرضية.