رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيميوني: التأهل إلى دوري الأبطال كل عام ليس سهلا

نشر
الأمصار

بدا دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، سعيدا بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد الفوز 0-3 مساء أمس الأربعاء على خيتافي، مؤكدا أنه "أول من يريد الفوز"، ودعا في الوقت ذاته إلى تقدير حجز مقعد في التشامبيونز باعتبار أن "الأمر ليس سهلا على الإطلاق".

 

 

وقال سيميوني "أعمل منذ وصلت هنا قبل 12 عاما على الوصول لأبعد مدى ممكن رغم أن الأمور لا تسير أحيانا على ما يرام. نحاول منافسة ريال مدريد الذي يتفوق علينا بـ20 نقطة، وبرشلونة الذي تتبقى له مباراة ويبتعد عنا بثلاث نقاط".

وتابع: "بلغنا نصف نهائي كأس الملك. أنا أول من يريد الفوز بلا شك، لكننا نقدّر ما لدينا، لأن الأمر ليس سهلا".

 

وأضاف: "تعلمت أنه إذا لم يعرف المرء قيمة ما يفعله، فلن يقدّرك أحد. أقدّر كثيرا ما نقوم به، والعمل الذي ينجزه اللاعبون عاما بعد عام من أجل تحقيق هذا الهدف المهم بالنسبة للجميع، من أجل تطور الفريق، كي يتمكن أفضل اللاعبين من القدوم. بعد ذلك، هناك الفرق الأخرى القوية جدا مثل ريال مدريد وبرشلونة والآن ظهر جيرونا".

وتابع "نقيّم العمل بلا شك. من السهل أن ينظر كل شخص إلى الأمر من ناحيته، لكن ليس من السهل التواجد كل عام في نفس المكان".

وأوضح أنه يمكن من عدة وجهات نظر "النقاش" حول ما إذا كان الموسم "استثنائيا أو جيدا أم عاديا"، رغم حزنه من غياب "الثبات" في المستوى خلال بعض مراحل الموسم، مثلما حدث أمام أتلتيك بيلباو في كأس الملك وفي مواجهة بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال.

وحقق «أتلتيكو مدريد» فوزًا كبيرًا على مضيفه فريق «خيتافي»، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب «ألفونسو بيريز»، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

خيتافي ضد أتلتيكو مدريد

وجاءت أهداف أتلتيكو مدريد الثلاثة، عن طريق النجم الفرنسي أنطوان جريزمان "هاتريك"، في الدقائق 27، 42 و 51 من زمن المباراة.

وعزز أتلتيكو مدريد مركزه الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 73 نقطة، بينما توقف رصيد خيتافي عند 43 نقطة في المركز العاشر، ويتصدر ريال مدريد بطل المسابقة برصيد 93 نقطة.

أتلتيكو مدريد يُحقق فوزًا صعبًا على مايوركا بالدوري الإسباني

حقق فريق «أتلتيكو مدريد»، فوزًا صعبًا على «ريال مايوركا»، بهدف دون مقابل، مساء اليوم السبت، على ملعب «سون مويس»، ضمن منافسات الجولة الـ34 من مسابقة الدوري الإسباني بالموسم الحالي 2023-2024.

أتلتيكو مدريد ضد مايوركا

أحرز رودريجو ريكيلمي هدف الفوز لصالح أتلتيكو مدريد ضد مايوركا في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة.

ويتواجد فريق أتلتيكو مدريد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 67 نقطة جمعها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في مع 4 وخسارة 9 مواجهات وتسجيل 63 هدفًا وتلقى 39 هدفًا.

ونجح أتليتكو مدريد في مواصلة انتصاراته في الليجا بعدما حقق مؤخرا فوزا صعبا على حساب نظيره أتليتك بيلباو 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني.