رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات البحرينية توافق على تنظيم رحلات طيران مباشر مع سوريا

نشر
الأمصار

سمحت شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين،  بجدولة الرحلات الجوية المنتظمة من الجمهورية العربية السورية.

يأتي هذا القرار ليضيف وجهات جديدة ويوفر خيارات أفضل للمسافرين عبر مطار البحرين الدولي.

كما سيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل مواعيد الرحلات التي سيتم جدولتها وعددها بعد إتمام جميع الإجراءات وإصدار التراخيص الرسمية في هذا الشأن.

وزير الإعلام البحريني: وقف حرب غزة على رأس قضايا القمة العربية

أكد وزير الإعلام البحريني، رمزان عبد الله النعيمي، أن القضية الفلسطينية على رأس القضايا التي ستُطرح خلال القمة العربية المقررة غدا في المنامة، مثمنا الجهد العربي المشترك لإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة، والإصرار على إنجاح القمة.

وأكد النعيمي، اليوم الأربعاء، "إن البحرين تسعى من خلال تنظيمها للقمة العربية لطرح قضايا مهمة، ووقف الحرب في قطاع غزة"، داعيا إلى ضرورة وضع رؤية استراتيجية لأمن واستقرار المنطقة من خلال العمل على إنهاء الصراعات، وعلى رأسها الحرب في غزة، وفقا لما ذكرته قناة سكاي نيوز الإخبارية العربية.

وأوضح أن البحرين ستطرح عدة مبادرات خلال القمة، إحداها تتعلق بالقضية الفلسطينية، لافتا إلى أهمية دور الإعلام في تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.


ويجتمع القادة العرب غدا الخميس في العاصمة البحرينية المنامة لأعمال القمة الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية بجدول أعمال يبحث عددا من القضايا الطارئة، وفي مقدمتها وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، إلى جانب ملفات أخرى إقليمية، منها تطورات الأوضاع في لبنان وسوريا والسودان.

اختتام تحضيرات القمة العربية قبل انعقادها الخميس بالمنامة
وقد اختتمت، أمس الثلاثاء الأعمال التحضيرية للقمة العربية، والمقرر إقامتها في العاصمة البحرينية المنامة، يوم الخميس المقبل، وذلك بانعقاد اجتماعين على مستوى وزراء الخارجية العرب.

وتتشكل اللجنة من 6 دول وهم "ترويكا" القمة، وهم البحرين (رئاسة القمة الجديدة في دورتها الثالثة والثلاثين)، والسعودية (رئاسة القمة المنقضية)، والجزائر (رئيس القمة الحادية والثلاثين).

كما تتكون كذلك من "ترويكا" المجلس الوزاري وهي موريتانيا (الرئيس الحالي)، واليمن (رئيس الدورة المقبلة)، والمغرب (رئيس الدورة السابقة).

وانعقد الثلاثاء اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية وذلك في إطار التمهيد لأعمال القمة العربية ووضع اللمسات الأخيرة على مشروعات القرارات السياسية التي من المقرر مناقشتها وإقرارها من قبل القادة العرب.

ومن جانبه، أكد الملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة دعم بلاده ومساندتها لكل الجهود التي تقوم بها جامعة الدول العربية؛ إيمانًا بدورها الفاعل في تعزيز منظومة العمل العربي المشترك والحفاظ على وحدة الصف وتعزيز التضامن بين الأشقاء.

جاء ذلك خلال لقاء ملك البحرين مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الذي يزور المنامة حاليًا للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ33 التي تستضيفها البحرين الخميس المقبل، حيث أطلع أبو الغيط الملك حمد، على الاستعدادات والتحضيرات النهائية الجارية لانعقاد القمة العربية والقضايا والمواضيع المدرجة على جدول أعمالها والترتيبات التي اتخذت لضمان نجاحها.