رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال : استسلام ست عناصر إرهابية لقوات الأمن

نشر
الأمصار

أعلن مسئولوا دولة الصومال عن قيام  ست من عناصر مليشيا الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بتسليم  أنفسهم لقوات جهاز الأمن والمخابرات الوطني العاملة في ولاية جنوب الغرب.

وقد تم عرض هذه المجموعة الإرهابية في مقر قيادة المخابرات، حيث كانوا يعملون لصالح الإرهابيين.

وتم القبض على العناصر، أثناء عمليات تمشيط واسعة النطاق، طالت عدة مناطق وقرى تابعة لمدينة ” بيدوا” حاضرة الإقليم باي.

الصومال يرفض اتهامات منظمة العفو الدولية بقتل مدنيين

رفضت حكومة الصومال، يوم الأربعاء، ما ورد في تقرير لمنظمة العفو الدولية اتهمها بقتل أكثر من عشرين مدنيا في غارة شنتها طائرات تركية بدون طيار في منطقة شبيلي السفلى في الصومال.
 

صرح نائب وزير الإعلام في الصومال عبدالرحمن العدالة، أن حكومة الصومال ليس لديها أي معلومات عن سقوط ضحايا من المدنيين في عملياتها العسكرية ضد حركة الشباب في جميع أنحاء الصومال.

وقال نائب وزير الإعلام في الصومال عبدالرحمن العدالة، إن العمليات العسكرية مستمرة في جميع أنحاء البلاد، وما يمكننا تأكيده هو أنه لم تقع إصابات بين المدنيين في أي عملية قام بها الجيش، وأن الجيش يحافظ على مستوى عال من اليقظة.

وكانت منظمة العفو الدولية قد أشارت إلى أن 23 مدنيا من بينهم أطفال ونساء قتلوا في غارات طائرات بدون طيار في مارس الماضي في إقليم شبيلي السفلى، وأضافت أن لديها أدلة في تثبيت ذلك، وقالت المنظمة إن الهجمات لا تفرق بين الأهداف العسكرية والمدينة، ما جعل الحكومة الصومالية ترفض اتهام المنظمة وتنفي وقوع خسائر في صفوف المدنيين خلال العمليات العسكرية التي تشنها على حركة الشباب بدعم من بعض الشركاء الدوليين.

الصومال

منظمة العفو الدولية تدعو إلى التحقيق في غارتين جنوبي الصومال

قالت منظمة العفو الدولية إنه يجب التحقيق في غارتين جنوبي الصومال، قالت إنهما أسفرتا عن مقتل 23 مدنيا خلال العمليات العسكرية الصومالية المدعومة بطائرات بدون طيار تركية.

وأشارت منظمة العفو الدولية، إلى أن من بين القتلى في الحادث الذي وقع في مارس الماضي في إقليم شبيلي السفلى المجاور للعاصمة مقديشو أطفالا ونساء.

وقال تيجير شاغوتا، المدير الإقليمي لمنظمة العفو الدولية لشرق وجنوب أفريقيا: "يجب على الحكومتين الصومالية والتركية التحقيق في هذه الضربات القاتلة باعتبارها جريمة حرب".