رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع مذكرة لدعم الأطفال بالصومال وبنغلاديش وبوركينا فاسو

نشر
الأمصار

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مذكرة دعم مالي مشترك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لمساعدة الأطفال في حالات الطوارئ والأزمات المهمشة في الصومال وبنغلاديش وبوركينا فاسو، يستفيد منها 1.579.929 فردًا.

وبموجب هذه المذكرة سيتم تسليم تبرع بعض الفائزين في مسابقة (لاعبون بلا حدود) بنسختها الرابعة التي نظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عام 2023م بجوائزهم البالغة 10 ملايين دولار أمريكي للمنظمات الخيرية الدولية والأممية، فيما سيخصص مبلغ 5.500.000 مليون دولار من التبرع لصالح منظمة اليونيسيف.

 

وقع المذكرة مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز وممثل منظمة اليونيسيف في منطقة الخليج الطيب آدم، في مقر المركز بالرياض.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الفئات المحتاجة في جميع دول العالم.

 

وكان وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمملكة العربية السعودية، أول أمس 300 سلة غذائية في مديريتَي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين، استفاد منها 2.100 فرد، بواقع 300 أسرة، وذلك ضمن مشروع المساعدات الغذائية للأسر الأشد احتياجًا في اليمن، ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تنفذها السعودية عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لمساعدة المحتاج والمتضرر في مختلف الدول والشعوب حول العالم.

مركز الملك سلمان للإغاثة

وضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضاني في جمهورية غانا لعام 1445هـ، وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول أمس 500 سلة غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا في منطقة أولد تافو كوماسي بجمهورية غانا، استفاد منها 3.000 فرد.

 

يُذكر أن المشروع يهدف إلى توزيع 5.300 سلة غذائية، تزن الواحدة منها 59.8 كيلوجرامًا، وتشمل المواد الغذائية الأساسية، ويستفيد منها 31.800 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا في 5 مدن بغانا.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تنفذها السعودية عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة) خلال شهر رمضان المبارك لمساعدة الشعوب والدول المحتاجة والمتضررة حول العالم.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 200 سلة غذائية في مدينة روجايي بجمهورية الجبل الأسود، استفاد منها 1.000 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضاني بجمهورية الجبل الأسود للعام 1445هـ.