رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان للإغاثة يُوزِّع آلاف السلال الغذائية باليمن والسودان وغانا

نشر
مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان يوزع المساعدات

وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمملكة العربية السعودية، أول أمس 300 سلة غذائية في مديريتَي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين، استفاد منها 2.100 فرد، بواقع 300 أسرة، وذلك ضمن مشروع المساعدات الغذائية للأسر الأشد احتياجًا في اليمن، ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تنفذها السعودية عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لمساعدة المحتاج والمتضرر في مختلف الدول والشعوب حول العالم.

مركز الملك سلمان للإغاثة

وضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضاني في جمهورية غانا لعام 1445هـ، وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول أمس 500 سلة غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا في منطقة أولد تافو كوماسي بجمهورية غانا، استفاد منها 3.000 فرد.

 

يُذكر أن المشروع يهدف إلى توزيع 5.300 سلة غذائية، تزن الواحدة منها 59.8 كيلوجرامًا، وتشمل المواد الغذائية الأساسية، ويستفيد منها 31.800 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا في 5 مدن بغانا.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تنفذها السعودية عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة) خلال شهر رمضان المبارك لمساعدة الشعوب والدول المحتاجة والمتضررة حول العالم.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 200 سلة غذائية في مدينة روجايي بجمهورية الجبل الأسود، استفاد منها 1.000 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضاني بجمهورية الجبل الأسود للعام 1445هـ.

يُذكر أن المشروع يهدف إلى توزيع 8.700 سلة غذائية، تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، ويستفيد منها الفئات الأكثر احتياجًا هناك خلال شهر رمضان المبارك.

وتأتي هذه المبادرة في إطار منظومة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من السعودية ممثلة بالمركز لتوفير الأمن الغذائي في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك.


وفي وقت سابق، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 2.400 سلة غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية أبو حجار بولاية سنار في جمهورية السودان، استفاد منها 11.898 فردًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة) للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.