رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صالح جمعة يعلق على عقوبة إيقافه من الاتحاد العراقي 6 شهور

نشر
الأمصار

قال صالح جمعة لاعب وسط الكرخ العراقي، إنه تعرض لظلم كبير بعقوبة إيقافه لمدة 6 شهور من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي.

وأشار جمعة عبر قناة "أون تايم سبورتس" إلى أن عقوبة الإيقاف لمدة 6 شهور لا تحدث إلا في وقائع المنشطات موضحًا أن مباراة النجف كانت عادية وليس لها تأثير في جدول الترتيب.

وأضاف: "كنا نستحق ضربة جزاء في آخر دقيقة والحكم لم يحتسبها وحدث نقاش بيني وبين الحكم الرابع على بعد 10 ياردات ولم يحدث أنني تجاوزت في حقه أو بصقت تجاهه".

وتابع: "ما حدث سوء تفاهم بسبب اللهجة مختلفة بيني كلاعب مصري وبين الحكام العراقيين".

وأكد أن ما حدث لا يستوجب هذه العقوبة الضخمة، موضحًا: "الكرخ تقدم بالتماس ضد العقوبة والأمر شبه انتهى، خاصة أن الإدارة تدرك أنه تعرض لظلم شديد في هذه الواقعة".

وأشار إلى أن إدارة الكرخ وضعت خطة للمنافسة على الدوري في الموسم الجديد، وهناك ترحيب باستمراره في الموسم المقبل.

ونفى جمعة حدوث أي اتصالات مع الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن.

الدوري العراقي يعلن إيقاف صالح جمعة 6 شهور وتغريمه 25 مليون دينار

الأمصار

أعلنت رابطة الدورى العراقى لكرة القدم اليوم الثلاثاء، إيقاف صالح جمعة، المحترف بصفوف نادي الكرخ لمدة 6 أشهر، بجانب تغريمه 25 مليون دينار عراقي.

ونشرت الرابطة عبر حسابها الرسمى على فيسبوك بيانا أعلنت فيه قرار لجنة الانضباط ضد صالح جمعة، بناء على ما صدر منه خلال مباراة الكرخ والنجف في منافسات الدروي العراقي، التى أقيمت يوم 30 أبريل الماضى.

وبحسب ما أعلنه حساب دوري نجوم العراق فإن لجنة الانضباط قررت إيقاف صالح جمعة لمدة 6 أشهر، إضافة إلى تغريمه مبلغ 25 مليون دينار عراقي.

وجاءت العقوبات التي صدرت بحق صالح جمعة بسبب تصرفاته تجاه الحكم خلال مباراة فريقه أمام فريق النجف التي أقيمت يوم 30 أبريل الماضي ضمن منافسات بطولة الدوري العراقي.

وأشار حساب الدوري العراقي إلى أن العقوبات الصادرة بحق اللاعب صالح جمعة قابلة للاستئناف بحسب نص اللائحة التأديبية.

وبحسب تقارير إعلامية عراقية فان صالح جمعة استخدم لغة بذيئة تجاه حكم المباراة، كما ارتكب أفعالا مهينة تجاه الحكم، بما في ذلك البصق عليه.

وتعاقدت إدارة نادي الكرخ العراقي مع لاعب الأهلي والإسماعيلي السابق ومنتخب مصر، صالح جمعة، خلال فترة الانتقالات الشتوية للموسم الحالى.

بدأ جمعة مشواره الكروي عام 2010 مع فريق إنبي، وفي عام 2013 تمت إعارته إلى نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي، ثم انتقل إلى النادي الأهلي عام 2015، وخلال عام 2018 تمت إعارته إلى نادي الفيصلي السعودي، وأخيراً لعب للإسماعيلي.