رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات الريال ضد البايرن قبل موقعة الليلة

نشر
الأمصار

يخوض فريق «ريال مدريد» الإسباني، مواجهة قوية أمام نظيره «بايرن ميونخ» الألماني ، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

تاريخ مواجهات الريال ضد البايرن

تاريخيًا، التقى الفريقان 27 مرة من قبل، وحسم بايرن ميونخ 12 مباراة لصالحه، مقابل 11 مواجهة للميرنجي، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل.

ولم ينجح بايرن ميونخ في تحقيق أي انتصار في آخر 8 مباريات له أمام ريال مدريد، حيث تلقى 6 هزائم وتعادل مرتين، وهذه هي أطول فترة بدون فوز لفريق ألماني ضد منافس.

فيما تفوق الريال الفوز في آخر 4 مباريات على أرض بايرن ميونخ، 4-0 في موسم 2013-2014،  و2-1 في موسم 2016-2017، و2-1 في موسم 2017- 2018، بينما تعادل في مباراة الذهاب بنصف نهائي نسخة دوري أبطال أوروبا الحالية 2-2.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرر إسناد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ، إلى الحكم البولندي سيمون مارسينياك، والذي سبق وأن أدار سبع مباريات للملكي، فاز في مباراتين منها وتعادل في مثلها وخسر ثلاثا، أما بالنسبة لمبارياته مع البايرن فقد قاد ثلاث مباريات للفريق البافاري بفوزين وهزيمة واحدة.

ريال مدريد يُحدد موعد الاحتفال بلقب الدوري الإسباني

حدد ريال مدريد موعد الاحتفال بلقب الدوري الإسباني بعدما حسمه بالأمس بالفوز على قادش بثلاثية نظيفة في مباراة الجولة 34 قبل أن يخسر برشلونة من جيرونا برباعية مقابل هدفين ليهدي اللقب للميرنجي.

وأكد الصحفي ميجيل أنخيل دياز صحفي في جريدة كوبي، أن ريال مدريد يخطط للاحتفال في سيبيليس يوم الأحد المقبل بالبطولة، على أن يؤجل الاحتفال بالكأس إلى الجولة الأخيرة والتي ستكون ضد ريال بيتيس لتكون في ملعب المباراة مع الجماهير في سانتياجو برنابيو.

وتوج فريق ريال مدريد بطلًا لمسابقة الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه بشكل رسمي، بعد خسارة غريمه ومنافسه فريق برشلونة أمام مضيفه جيرونا بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب استادي مونتيليفي، ضمن مباريات الجولة الـ34 لمنافسات الدوري الإسباني.