رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديفيد كورنسويت يواصل تحضيرات فيلمه الجديد Superman

نشر
ديفيد كورنسويت
ديفيد كورنسويت

نشر المخرج العالمي جيمس جان أول صورة لبطل فيلمه الجديد ديفيد كورنسويت، الذي سيقدم شخصية Superman، والمقرر طرحه في 11 يوليو من العام المقبل 2025.

 

فى الصورة يظهر كورنسويت وهو يرتدى بدلة سوبر مان الشهيرة باللونين الأحمر والأزرق، وإن كان ذلك مع تغييرات فى شعارها وعلى ما يبدو عودة السراويل الكريبتون الحمراء الشهيرة، ويتضمن أيضًا شعاعًا يطلق النار خلف سوبرمان.

 

سيشارك في بطولة فيلم Superman الجديد كل من راشيل بروسناهان في دور لويس لين، ونيكولاس هولت في دور ليكس لوثر، وإيزابيلا ميرسيد في دور هوكجيرل، وناثان فيليون في دور جاي جاردنر وغيرهم.

 

مهرجان كان يستقبل أجيال من نجوم هوليوود في دورته الـ77


يجتمع مختلف النجوم السينمائيين في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي، الذي ينطلق في 14 مايو بظل منافسة محتدمة، من نجوم مخضرمين مثل ريتشارد جير وميريل ستريب، وصولاً إلى أسماء صاعدة من أمثال باري كيوجان وأنيا تايلور جوي.

ويجتمع عالم السينما في المهرجان الفرنسي العريق، الذي يستمر حتى 25 مايو، في نسخة تتميز مجدداً بحضور قوي لنجوم هوليوود على جادة كروازيت، قبل شهرين من دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

بعد سكورسيزي وهاريسون فورد العام الماضي، يُنتظر هذا العام عرض فيلم Megalopolis للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، ضمن المسابقة الرسمية، بعد 45 عاما من عرض عمله الشهير Apocalypse Now الذي نال عنه سعفة ذهبية في مسيرته.

ويعدُ هذا الفيلم الطويل من بطولة آدم درايفر، بأن يكون عملاً طموحاً من نوع الخيال العلمي، وهو فيلم بدأ الإعداد له قبل 40 عاماً، وكرّس له عرّاب السينما الشهير جزءاً لا يستهان به من ثروته.

وسيلتقي كوبولا ببعض من أشهر الأسماء الأخرى في مجال السينما الأميركية، أبرزهم جورج لوكاس، مبتكر أفلام Star Wars الذي سيحصل على السعفة الذهبية الفخرية، وكذلك الممثلة ميريل ستريب.

ومن المتوقع أيضاً حضور ممثلين من الرعيل الجديد في هوليوود، بينهم باري كيوجان، وجيكوب إلوردي، وكلاهما برزا في فيلم Saltburn، أو مارجريت كواللي.

ولن يخلو المهرجان من أفلام التشويق والحركة، خصوصاً عبر فيلم Furiosa الذي سيُعرض خارج المنافسة الرسمية، وهو الجزء التمهيدي لسلسلة أفلام Mad Max.
ومن بين الأفلام التي ستُعرض في مختلف الأقسام والتي يقرب عددها من مئة، يتنافس 22 فيلماً على جائزة السعفة الذهبية، التي فازت بها الفرنسية جوستين ترييه العام الماضي عن فيلمها Anatomy of a Fall.

وستترأس لجنة التحكيم الأميركية جريتا جيرويغ (40 عاماً)، وهي أول مخرجة تتجاوز إيرادات أفلامها المليار دولار مع Barbie.

 

وتضم اللجنة أيضاً أسماء شهيرة أخرى، من أمثال الممثل الفرنسي عمر سي، أو الممثلة الأميركية المنتمية إلى السكان الأصليين ليلي جلادستون، التي لفتت الا نتباه قبل عام في مهرجان كان من خلال مشاركتها في فيلم Killers of the Flower Moon للمخرج مارتن سكورسيزي، وأيضاً المخرجة اللبنانية نادين لبكي.