رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف| أرقام تاريخية للهلال السعودي بعد فوزه على أهلي جدة

نشر
الأمصار

حقق فريق الهلال، العديد من الأرقام القياسية التاريخية في ليلة فوزه على حساب أهلي جدة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 28 من عمر دوري روشن.

وحقق فريق الهلال الانتصار أمام أهلي جدة، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

 

ويحتاج فريق الهلال نقطة واحدة في المباريات المتبقية بدوري روشن، من أجل حسم لقب الدوري بشكل رسمي هذا الموسم.

أرقام تاريخية للهلال في ليلة إسقاط الأهلي

نجح الهلال في الوصول للنقطة 86، وهو الأعلى في تاريخ الدوري السعودي، وأيضًأ حقق أعلى عدد انتصارات برصيد 28 فوز، منهم 23 على التوالي وهو الأكثر في تاريخ البطولة، بينما احرز لاعبوه 91 هدفًا وهو أيضًا الأكثر في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

 

وأصبح الهلال أكثر فريق في دوري المحترفين تسجيلا للأهداف منذ الدقيقة 85 وحتى النهاية، حيث احرز 19 هدفًا.

وللمرة الثانية في تاريخه يحقق الهلال الثنائية ذهاباً وإياباً ضد كل من قطبي مدينة جدة (الاتحاد والهلال) في موسمٍ واحد بدوري المحترفين بعد موسم 2018-2019، بينما لأول مرة يحقق الهلال الفوز في 4 زياراتٍ متتالية ضد أندية جدة في دوري المحترفين.

 

ما هو موعد مباراة الهلال المقبلة ؟

يلتقي فريق الهلال مع فريق الحزم، يوم 11 مايو المقبل، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 31 من عمر مسابقة دوري روشن.

ماذا يحتاج الهلال لحسم لقب الدوري السعودي بعد ثنائية أهلي جدة؟

اقترب فريق الهلال من التتويج بلقب الدورى السعودى للمحترفين بعدما تمكن من حسم الكلاسيكو، وخطف فوزا مثيرا من مضيفه أهلى جدة، بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب استاد ملعب الملك عبد الله ضمن منافسات المسابقة المحلية.

حقق فريق الهلال أرقاما قياسية تاريخية جديدة بالجملة فى الدورى السعودى للمحترفين بعدما تمكن من حسم الكلاسيكو، وخطف فوزا مثيرا من مضيفه أهلي جدة ، بنتيجة 2-1 ، في المباراة التي جمعتهما علي ملعب استاد ملعب الملك عبدالله الدولي، الجوهرة المشعة، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن والعشرين من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالى 2023/ 2024.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 86 نقطة جمعها من 30 مباراة، فاز فى 28 مواجهة وتعادل فى مباراتين ولم يتلق أى هزيمة فى المسابقة المحلية حتى الان.

ويتفوق الهلال علي غريمه النصر وصيف الترتيب ب 12 نقطة حيث يتواجد العالمي في المركز الثاني برصيد 74 نقطة، ويحتاج الزعيم إلي نقطةٍ وحيدةٍ لضمان اللقب مع تبقي أربع مبارياتٍ.