رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصطفى غربال حكمًا لذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي

نشر
الأمصار

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إدارة مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بين الأهلي المصري، والترجي التونسي، إلى الحكم الجزائري مصطفى غربال، حيث يُدير المباراة المقرر إقامتها في ملعب رادس، قبل لقاء الإياب في القاهرة.

حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي

الأهلي تخطى عقبة مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي، بالتعادل السلبي في الذهاب والفوز في الإياب بثلاثية نظيفة، فيما تخطى الترجي عقبة صن داونز الجنوب إفريقي بالفوز ذهابا بهدف دون رد والانتصار في الإياب بنفس النتيجة.

كاف أسند مهمة إدارة لقاء الذهاب المقرر إقامته في تونس إلى حكم الساحة الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنيه مقران قوراري كمساعد أول، وعباس أكرم زرهوني كمساعد ثان، فيما يتواجد معتز إبراهيم الشلماني كحكم رابع.

ويتواجد الموريتاني دحان بيدا كحكم لتقنية الفيديو، ويعاونه الحكمة الرواندية ساليما موكاسانجا، كمساعد أول لحكم تقنية الفيديو، والأنجولي جيرسون دوس سانتوس كمساعد ثاني لحكم تقنية الفيديو.

موعد مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي

مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي ستقام يوم السبت الموافق 18 مايو في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب رادس في تونس، فيما تُقام مباراة العودة يوم 25 مايو في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة ، على استاد القاهرة الدولي.


وأطاح الأهلي المصري بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل ذهابا في ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0.

وصعد الترجي التونسي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.

وأصبح نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 عربيا خالصا للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.

تاريخ مواجهات الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

وسبق وتقابل الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018.

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1.

وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.