رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. الخصاونة يستقبل رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للمملكة

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، في مكتبه صباح الثلاثاء رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن رون فان رودن والوفد المرافق الذي يزور الأردن حالياً.

وبدوره؛ ثمن رئيس الوزراء الأردني التوصل إلى اتفاق على برنامج وطني جديد للإصلاح الاقتصادي، مدعوماً من الصندوق بما يسهم في تعزيز منعة الاقتصاد الوطني وتحقيق المتطلَّبات التمويليَّة وتعزيز النموّ بقيمة 1.2 مليار دولار مدته 4 سنوات في إطار "تسهيل الصندوق الممتد.

كما أكَّد الخصاونة علي التزام الدولة الأردنية بالإصلاحات الهيكلية التي شكلت قصص نجاح أردنية على المستوى الدولي وأسهمت في تعزيز ثقة مؤسسات التصنيف الدولية للاقتصاد الأردني.

 

ولفت الخصاونة إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة تركز على تحقيق معدلات نمو اقتصادي مستدام وخلق فرص عمل للأردنيين وتحسين مستوى المعيشة مؤكداً سعي الحكومة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات التي تسهم في تحقيق هذه الأهداف الاستراتيجية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن السياسات النقدية الحصيفة التي ينتهجها البنك المركزي والسياسات المالية المنضبطة التي تتخذها وزارة المالية أسهمت في تجنيب الأردن الكثير من الصدمات الاقتصادية التي تمر بها العديد من الدول نتيجة الأوضاع الإقليمية غير المستقرة.

من جانبه؛ اشاد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن رون فان رودن  بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة الأردنية لتقليل آثار وتداعيات حرب غزة والتطورات في البحر الاحمر على الاقتصاد الأردني والقطاعات الاقتصادية.

وأكد رون فان رودن أن قصص النجاح التي حققها الأردن على مستوى الاقتصاد الكلي هي محط إعجاب العديد من الدول والجهات والمؤسسات الدولية، مبديا استعداد صندوق النقد الدولي لمواصلة دعم الأردن وتقديم الخبرات والاستشارات التي يحتاجها..

رئيس الوزراء الأردني يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض

وكان التقى رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة على هامش أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد حاليا في الرياض مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، وقوف الأردن الدائم بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني الى جانب الأشقاء الفلسطينيين وتقديم جميع أشكال الدعم والإسناد لهم وصولا الى نيل حقوقهم المشروعة الكاملة على التراب الوطني الفلسطيني.

كما أكد رئيس الوزراء، أن السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة هو الانتقال إلى أفق سياسي وفق مواقيت زمنية محددة غير قابلة للعكس استنادا لحل الدولتين الذي يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة والناجزة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد الخصاونة على مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني وجهوده واتصالاته لأجل الوقف الفوري والدائم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وضمان تدفق المساعدات الإنسانية وبشكل واسع ومستدام