رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. "الأمن العام" يشدد على حقوق حماية المُبلغين والشهود والضحايا

نشر
الأمن العام
الأمن العام

أكد الأمن العام في المملكة العربية السعودية، التزام إدارة برنامج "حماية"، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا من أي خطر أو ضرر.

بيان من الأمن العام في المملكة العربية السعودية:

وتحت وسم “حمايتك واجبنا”، أوضح الأمن العام في السعودية، أن الإجراءات اللازمة لوقاية المشمولين بالحماية تشمل الحماية من الإصابة الجسدية، وضمان صحتهم وسلامتهم وتكيفهم الاجتماعي، طوال فترة الحماية المقررة لهم، مع مراعاة حقوقهم وحرياتهم، وعدم تقييدها إلا بالقيود الضرورية وفقًا لأحكام النظام.

وقف الفريق محمد البسامي مدير الأمن العام في المملكة العربية السعودية، على استعدادات القطاعات الأمنية للعشر الأواخر من داخل غرفة العمليات بالمسجد الحرام.

الاستعدادات للعشر الاواخر من رمضان

واطّلع "البسامي" خلال جولته على عمليات إدارة الحشود والمراقبة الأمنية وتنظيم الدخول والخروج من البوابات.

وفي وقت سابق قال مدير الأمن العام في السعودية، خلال استعراض الخطة الأمنية لشهر رمضان: إن الخطة تشتمل على عدد من محاور الجانب الأمني، وتنظيم الحشود والحركة المرورية والمواقف الإنسانية، ودعم الجهات الخدمات.

وأضاف "البسامي": هناك تكامل مع جميع الجهات الخدمات والأمنية لتقديم أرقى وأفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام.

وجه العاهل السعودي «الملك سلمان بن عبد العزيز»، بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان المبارك، لمُستفيدي الضمان الاجتماعي، بمبلغ 1000 ريال للعائل و500 ريال للتابع، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الإثنين.

ورفع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي، خالص شكره وتقديره للملك سلمان على هذه البادرة الكريمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وتلمس احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك، داعيًا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأن يجزيهما خير الجزاء على ما يقدمانه من دعم وعناية بأبنائهم المواطنين.

وكان من المنتظر إيداع المبالغ المالية في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر خلال الساعات المقبلة.

السعودية.. رئاسة أمن الدولة تُصدر بيانًا بشأن التبرع الخيري داخل المملكة

أصدرت «رئاسة أمن الدولة في السعودية»، بيانًا بشأن التبرع الخيري داخل المملكة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء.