رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان يدعو الاتحاد الأفريقى إلى مراجعة تجميد عضويته فى المفوضية

نشر
الأمصار

التقى وزير خارجية السودان السفير حسين عوض مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، على هامش الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في العاصمة الجامبية بانجول.

السودان يدعو الاتحاد الأفريقى إلى مراجعة تجميد عضويته فى المفوضية

ودعا وزير خارجية السودان، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي إلى مراجعة قرار تجميد عضوية السودان في الاتحاد الأفريقي، كونها من الدول المؤسسة له، وجميع المؤسسات الأفريقية، بما يضمن انخراط السودان في كافة القضايا داخل البيت الأفريقي.

إهتمام المفوضية الأفريقية بإيجاد حلول عاجلة للسودان

أكد موسى فكي إهتمام المفوضية الأفريقية بإيجاد حلول عاجلة بما يحقق تطلعات الشعب السوداني ويحافظ على مكتسباتهم ، كما أكد على تطلعه للعمل الوثيق مع سفير جمهورية السودان المعتمد مؤخرا لدى أديس أبابا.
خارجية السودان ترد على إنكار تشاد مساندة الدعم السريع

وزير خارجية دولة  السودان

قال وزير خارجية السودان، المكلف السفير حسين عوض -تعليقا على حديث وزير خارجية تشاد، والذي أنكر فيه أن تكون بلاده تدعم قوات الدعم السريع– "إن هذا التصريح لا يعبر عن الشعب التشادي الشقيق، والذي نعلم حقيقة موقفه من تورط حكومته في الحرب على السودان وشعبه".
 

بيان خارجية السودان بشأن تصريحات وزير خارجية تشاد
 

تعليقا على حديث وزير خارجية تشاد لقناة الجزيرة مباشر قبل يومين، والذي أنكر فيه ان تكون بلاده تدعم مليشيا الدعم السريع الإرهابية وطلب خلاله تقديم الدليل على ذلك، قال وزير الخارجية المكلف السفير حسين عوض علي “إن هذا التصريح الذي استمعت إليه وأنا خارج البلاد لا يعبر عن الشعب التشادي الشقيق، والذي نعلم حقيقة موقفه من تورط حكومته في حرب العدوان علي السودان وشعبه.

مليشيا الدعم السريع الإرهابية 

وقد أدان عدد من القيادات التشادية السياسية والإجتماعية والدينية الدور المشين للحكومة التشادية لحساب قوي إقليمية ودولية تطمع في موارد افريقيا بفتح اراضيها ومطاراتها لإمدادات السلاح للمليشيا الإرهابية، والسماح بدخول الممتلكات المنهوبة من المواطنين السودانيين والإتجار فيها علنا ومحاولة الوزير التشادي إنكار حقيقة ساطعة يعلمها كل العالم لا جدوى منها.