رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غائم وأمطار.. حالة الطقس في مصر غدًا

نشر
الأمصار

نشرت الهيئة العامة للأرصاد المصرية بيانها اليومي حول حالة الطقس غدا الاثنين ، لتسود أجواء مائلة للحرارة غائمة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وسيناء وحار على شمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو مائل للبرودة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ليلا وفي الصباح الباكر ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد الجوية إلي نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متباعدة عن بعضها من اليوم.
فيما يتعرض البحر المتوسط لاضطراب في حركة للملاحة البحرية ليصل ارتفاع الأمواج، من 2 متر إلى 3 أمتار، وسرعة الرياح من 50 إلى 60 عقدة في الساعة.
و اعتدال في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر ، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر.

درجات الحرارة الإثنين 
 

القاهرة العظمى 28 الصغرى 16
العاصمة الإدارية العظمى 29، الصغرى 16
الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16
العلمين الجديدة العظمى 23 والصغرى 16
مطروح العظمى 23 الصغرى 15
شرم الشيخ العظمى 30 ، الصغرى 21
الغردقة العظمى 31،  الصغرى 21
أسيوط العظمى 30، الصغرى 18
سوهاج العظمى 32 الصغرى 20
قنا العظمى 32 الصغرى 24
الأقصر العظمى 33 الصغرى 23
أسوان العظمى 33 الصغرى 24


وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة على باقي انحاء البلاد:

طقس
بيان بدرجات الحرارة
طقس
بيان بدرجات الحرارة

مناخ مصر بشكل عام هو مناخ صحراوي حار. وهو جاف للغاية في جميع أنحاء البلاد باستثناء الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط الذي يستقبل هطول الأمطار في الشتاء. وبالإضافة إلى ندرة هطول الأمطار، فإن الحرارة الشديدة خلال أشهر الصيف هي أيضًا سمة مناخية عامة في مصر.

وتهب الرياح الشمالية الغربية القادمة من البحر الأبيض المتوسط بشكل مستمر على الساحل الشمالي دون أن تعيقها سلسلة جبلية، و بالتالي تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير على مدار العام.