رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الثانية خلال أسبوع.. إسرائيل ترفض دخول مفوض الأونروا إلى غزة

نشر
الأمصار

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخوله إلى قطاع غزة للمرة الثانية خلال أسبوع.

وكتب لازاريني على منصة التواصل الاجتماعي"إكس" أنه: "خلال هذا الأسبوع وحده، رفضوا -للمرة الثانية- دخولي إلى غزة حيث كنت أعتزم أن أكون مع زملائنا في الأونروا بمن فيهم أولئك الذين هم على الخطوط الأمامية".

وأضاف لازاريني، أن إسرائيل تواصل منع الأمم المتحدة من توزيع المساعدات الإنسانية في أنحاء قطاع غزة.

مدير المخابرات الأمريكية يصل قطر لإجراء محادثات بشأن غزة

وصل مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز إلى الدوحة اليوم الأحد لعقد اجتماع حاسم مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني فيما يخص غزة.

وكانت قد ارتكبت قوات الجيش الإسرائيلي 3 مجازر في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية  أسفر عنها 29 قتيلاً و 110 إصابات، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وأشار التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 212 على قطاع غزة، إلى أنه ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم إلى 34683 قتيلا و78018 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيليّ، أمس واليوم الأحد 25 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم فتاة من القدس، إضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات نابلس، ورام الله، والخليل، وجنين، وأريحا، وقلقيلية، والقدس، وطولكرم تحديدا في بلدة دير الغصون التي شهدت عدوانا يوم أمس، وأدى إلى استشهاد مجموعة من الأسرى المحررين.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، والقتل العمد، وتخريب وتدمير منازل المواطنين.

وأوضح أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بلغت أكثر من (8575)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها.