رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلوب: لم يكن هناك أي شك في مشاركة صلاح أساسيا اليوم

نشر
الأمصار

علق الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، على عودة المصري محمد صلاح، نجم الفريق، للتشكيل الأساسي أمام توتنهام، بعد الخلاف الذي نشب بينهما الأسبوع الماضي.
 

وكان صلاح وكلوب قد دخلا في مناقشة حادة، خلال مباراة وست هام، الأسبوع الماضي، عندما قرر كلوب الدفع بالنجم المصري من دكة البدلاء، قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة التي حسمها التعادل (2-2).

وتواجد صلاح في التشكيل الأساسي لليفربول اليوم الأحد أمام توتنهام، في الجولة 36 من البريميرليج، كما سجل هدف التقدم لصالح الريدز.

وقال كلوب، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "لقد قضى صلاح أسبوعا جيدا في التدريب، هذا ما نريده وما يريده".

وأضاف: "لم يكن هناك أي شك على الإطلاق في مشاركته أساسيا اليوم".

وكان المدرب الألماني قد صرح في المؤتمر الصحفي قبل مباراة توتنهام قائلا: "لقد تم حل الموضوع تماما، ولا مشكلة بيننا.. إذا لم نعرف بعضنا البعض لفترة طويلة، فأنا لست متأكدا كيف كنا سنتعامل مع هذا الموقف".

كلوب عن خلافه مع صلاح: تم حل الأمر ولا توجد أي مشكلة

أكد الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، أنه تم إغلاق صفحة الخلاف مع النجم المصري محمد صلاح، بعد المشادة التي حدثت بين الثنائي خلال مباراة وست هام يونايتد الأسبوع الماضي، والتي انتهت بالتعادل 2-2 بين الفريقين فى الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرا إلى أنه تم حل الأمر ولا توجد أي مشكلة.

وقال كلوب، فى المؤتمر الصحفي لمباراة ليفربول أمام توتنهام الأحد، "تم حل الموضوع تمامًا، لا توجد مشكلة، نعرف بعضنا البعض لمدة طويلة، ونحترم بعضنا البعض".

وأضاف، "أعتقد أن لدينا الحق فى التعامل مع هذه الأمور بشكل مستقل تمامًا عن أي توقعات من الخارج، نحن بخير تمامًا، إنها ليست قصة".

وتابع، "بشكل عام، أفضل موقف هو أن يكون الجميع في أفضل مكان ممكن، ونفوز بالمباريات، ونسجل الكثير من الأهداف، وبعد ذلك، نعم، ربما لم يكن الوضع على هذا النحو، لأن مو لم يكن ليجلس على مقاعد البدلاء في المقام الأول".

وردا على سؤال عما إذا كان من المرجح أن يبدأ صلاح يوم الأحد، أجاب كلوب: "لم يتبق سوى ثلاث مباريات وسأغير عاداتي تماما! هل تريد التشكيل بالكامل؟".

وعن إمكانية التأهل لدوري أبطال أوروبا علق: "إنه إنجاز، هل شعوره كذلك؟ ربما لا، ولكن بالنسبة لي نعم، لقد تغير المنظور طوال الموسم، لا يوجد ضغط الآن، سيكون من الرائع أن نلعب أفضل كرة قدم لدينا مرة أخرى".

وعن المصابين علق، "فان دايك لم يتدرب، سيتدربا فيرجيل وجوتا في بعض أجزاء التدريبات اليوم وسنرى ما يمكننا فعله".

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 75 نقطة، فيما يحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 60 نقطة.

ويتمسك آرني سلوت المدير الفني المدير الفنى الجديد باستمرار محمد صلاح، الذى يحظى بدعم كبير من مايكل إدواردز مدير عمليات كرة القدم فى نادي ليفربول، فى ظل قناعته بحاجة الفريق لخدمات اللاعب المصري في الفترة المقبلة.

 

 

وأوضح تقرير نشرته جريدة تايمز أن ريتشارد هيوز المدير الرياضي لنادي ليفربول سيفتح ملف التجديد والمحادثات مع محمد صلاح قبل نهاية عقده فى صيف 2025 بتوصية من المدرب الجديد.

وواصلت بأن النية داخل نادي ليفربول أن يكون لمحمد صلاح دور مهم فى مستقبل النادي تحت قيادة آرني سلوت المدير الفني المنتظر أن يتولى المهمة خلفًا للألماني يورجن كلوب.

ومنذ قدومه إلى ليفربول في موسم 2017 وحتى الآن شارك محمد صلاح في  346 مباراة، بمعدل 27.905 دقيقة، سجل خلالها  210 أهداف وصنع 88 هدفا وحصل على 10 بطاقات صفراء.

وفى الموسم الحالي لعب صلاح 41 مباراة بمختلف المسابقات، سجل 24، وصنع 13 أخرى، وخلال منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الحالي شارك الفرعون فى 29 مواجهة سجل خلالها  17هدف  وصنع 9 آخرين.

 

ونجح النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، في التتويج باللقب الثامن فى مشواره الحافل مع الريدز منذ انضمامه إليه قادما من روما الإيطالي، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 42 مليون يورو.

وحصد محمد صلاح 8 ألقاب، حتى الآن، خلال مسيرته مع الريدز، وهي دوري أبطال أوروبا موسم 2018 - 2019، الدوري الإنجليزي موسم 2019 - 2020، السوبر الأوروبي موسم 2019 - 2020، كأس العالم للأندية 2020، كأس الاتحاد الإنجليزي 2022، كأس الرابطة الإنجليزية 2022 وكأس الدرع الخيرية 2023، و كأس كاراباو 2024.