رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق الملتقى الإعلامي العربي في دورته الـ19 بالكويت

نشر
الأمصار

انطلقت جلسات الملتقى الإعلامي العربي في دورته الـ19، اليوم الأحد، تحت عنوان "ذكاء المستقبل"، وتحل دولة فلسطين ضيف شرف هذه الدورة.

الملتقى الإعلامي العربي

وقال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس "إن الملتقى يأتي هذا العام بحضور مميز وجلسات بعناوين مهمة ومشاركة إعلامية فاعلة من داخل الكويت وخارجها"، مؤكدا الحرص على هذا التنوع والحضور والطرح المختلف في جلسات الملتقى المليء بالأنشطة والفعاليات الإعلامية.

وأعرب عن الفخر والاعتزاز بأن تكون دولة فلسطين ضيف شرف الملتقى، مضيفا أن ذلك يأتي متسقا مع مواقف دولة الكويت تجاه فلسطين، خصوصا في هذه الظروف القاسية والصعبة، حيث نطمح أن نقدم لفلسطين ما تستحقه.

وجاءت الجلسة الأولى بعنوان "صناعة المحتوى بين رغبات المتابعين وجودة المضمون".. وأكد خلالها المتحدثون أن المضمون هو من يجذب الجمهور والمتابعين، وأن صانع المحتوى هو من يجب عليه أن يقدم الرسالة التي تحمل معنى وقيمة، وألا ينجرف وراء رغبات الجمهور في نشر فقط ما يجذب الجمهور.. أما الجلسة الثانية، فجاءت بعنوان "روح النجاح.. تجارب شبابية في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي"، وركز فيها المشاركون على التحديات التي يواجهونها خلال تقديمهم لرسائلهم في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأشاروا إلى أن الجمهور يريد أن يعرف تفاصيل حياة المؤثر مهما كانت الرسالة التي يقدمها، مشددين على ضرورة تجاوز هذه المشكلات، وأهمية أن يكون صانع المحتوى صاحب رسالة جيدة وهادفة لكي يقدمها للجمهور ويبني معهم الثقة.

وجاءت الجلسة الثالثة تحت عنوان "وسائل التواصل الاجتماعي بين الشهرة والتأثير"، ولفت فيها المشاركون إلى أن العلاقة غير واضحة بين حجم الشهرة التي يملكها الفاعلون في وسائل التواصل الاجتماعي والتأثير الذي يحدثونه، مؤكدين أن التأثير أهم من الشهرة من خلال تقديم محتوى هادف.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات وجلسات الملتقى حتى بعد غد /الثلاثاء/، فيما سيقام حفل انطلاق الملتقى رسميا يوم غد /الاثنين/.

" فيتش " ترفع توقعاتها لعجز ميزانية الكويت إلى 1.6%

أعلنت  شركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سولويشنز رفع توقعاتها لعجز ميزانية الكويت إلى 1.9%، من الناتج المحلي الإجمالي للسنة المالية الماضية 2023-2024، على أن ينحسر إلى 1.6%، للسنة المالية الحالية 2024-2025.

وقالت الشركة في تقرير إنها كانت تتوقع في السابق عجزاً بنسبة 0.3% في السنة المالية 2023 - 2024، و0.1% في السنة المالية الجارية.

وتبدأ السنة المالية في الكويت من أبريل/نيسان في كل عام إلى مارس/آذار من العام التالي، وفق وكالة أنباء العالم العربي.