رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم

نشر
الأمصار

تراجعت أسعار النفط خلاب تعاملاتها اليوم  بالأسواق العالمية حيث سجلت خسائر أسبوعية، و تراجع خام القياس العالمي برنت7%، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6.8%.

 العقود الآجلة لخام برنت

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 71 سنتا أي 0.85 %إلى 82.96 دولار للبرميل عند التسوية الجمعة، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 84 سنتا، أي 1.06 %، لتبلغ عند التسوية 78.11 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

النفط يستقر بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية | سكاي نيوز عربية

ويشعر المستثمرون بالقلق من أن ارتفاع كلفة الاقتراض على المدى الطويل قد يحد من النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير ،وعلى مدار الأسبوع، انخفض برنت أكثر من 7% وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 6.8 %.

النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة

وأظهرت بيانات الجمعة، أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع في أبريل وتراجعت زيادة الأجور السنوية، مما دفع المتعاملين إلى زيادة رهاناتهم على أن البنك المركزي الأمريكي سينفذ أول خفض لأسعار الفائدة هذا العام في سبتمبر المقبل ،وعادة ما تؤثر أسعار الفائدة المرتفعه سلبًا على الاقتصاد، بما يمكن أن يقلل الطلب على النفط.

ويأتي تراجع أسعار النفط قبل أسابيع من الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان

النفط يُمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر | الحرة

 المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا ضمن التكتل المعروف باسم أوبك+.

وقالت ثلاثة مصادر في منتجين بأوبك+ إن التكتل قد يمدد تخفيضاته الطوعية لإنتاج النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا إلى ما بعد يونيو المقبل إذا لم يرتفع الطلب على النفط لكن التكتل لم يبدأ بعد محادثاته الرسمية قبل اجتماع مقرر في الأول من يونيو القادم.

العراق.. وزير النفط يعلن إضافة 360 ألف برميل طاقة تكريرية خلال عام

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في العراق حيان عبد الغني، إضافة 360 ألف برميل طاقة تكريرية خلال عام من عمر الحكومة.

وأكد عبد الغني في بيان لوزارة النفط، "حرص الوزارة على تعظيم الانتاج الوطني من الطاقات التكريرية للمصافي الوطنية وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي ومن ثم إلى الانتقال التدريجي إلى تصدير الفائض منه ".

وأشاد "بالإنجازات التي تمثلت بانجاز وحدة الازمرة لإنتاج البنزين في شركة مصافي ألجنوب بطاقة (1300)مترمكعب باليوم ، وانجاز وحدة الازمرة لإنتاج البنزين في شركة مصافي الوسط بطاقة (750) متر مكعب باليوم "، مشيرا الى أن "ذلك يسهم في خفض استيراد البنزين بكمية تصل إلى اكثر من (2000) متر مكعب" .

واضاف، ان "مشروع التكسير بالعامل المساعد (FCC) في شركة مصافي الجنوب الذي من المؤمل ان يبدأ الانتاج منتصف العام المقبل بطاقة (5000) متر مكعب ، يعد من المشاريع الواعدة التي تسهم في ايقاف استيراد البنزين عالي الأوكتان ".