رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إريك جارسيا يخطط للعودة لبرشلونة

نشر
الأمصار

أكد إريك جارسيا، مدافع جيرونا المعار من برشلونة، أنه يخطط للعودة إلى الفريق الكتالوني خلال الموسم المقبل.

ويلعب جارسيا مع جيرونا لمدة موسم على سبيل الإعارة ينتهي في الصيف المقبل.

وقال جارسيا، عقب انتصار جيرونا بنتيجة 4-2 على برشلونة، أمس السبت، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أنا واضح بأني لاعب في برشلونة، وأني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، لذا يجب أن أعود، وبمجرد عودتي سنرى ما سيحدث".

وأضاف: "لم أتوقع احتلال المركز الثاني والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا عندما وصلت إلى جيرونا.. لا أعتقد أن أحدا تخيل ذلك، ولكن مع مرور الأيام أصبح الحلم أقرب فأقرب وفي النهاية أصبح حقيقة".

وأضاف: "لقد حققنا إنجازا تاريخيا، إن المشاركة أوروبيا والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا أمر تاريخي للنادي وعلينا الاستمتاع به".

وتابع: "على أرض الملعب رأيت اللعب ضد برشلونة معقدا للغاية في جميع الأوقات، لقد كانوا أفضل منا في الشوط الأول، وفي الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني حصلنا على فرصتين، لكنهم كانوا يسيطرون على المباراة حتى غيرنا مسار اللقاء في الدقيقة 60".

واختتم: "لقد استفدنا من الفرص التي سنحت لنا بشكل جيد للغاية، لأن عندما تلعب ضد فرق مثل برشلونة، تعلم أن لاعبيهم يتمتعون بأعلى مستوى، لكننا عرفنا كيف نلعب بأسلوبنا في النهاية".

وانهار فريق برشلونة بالخسارة أمام مضيفه جيرونا وخسر بنتيجة 4/2 مساء السبت ضمن منافسات الجولة 34 ليهدي لقب الدوري الإسباني لريال مدريد قبل أربع مراحل من انتهاء المسابقة.

ولم يحافظ برشلونة على تقدمه في النتيجة مرتين بهدفي أندريس كريستنسن وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 3 و45+1.

وسجل أصحاب الأرض رباعية لأرتيم دوفبيك وبورتو "هدفين" وميجيل جوتيريز في الدقيقة 4 و65 و67 و75، ليكرر جيرونا فوزه بنفس نتيجة مباراة الدور الأول على ملعب مونتجويك معقل البارسا.

ورفع جيرونا رصيده إلى 74 نقطة ليقفز للمركز الثاني بينما تراجع برشلونة للمركز الثالث بعدما تجمد رصيده  عند 73 نقطة، بينما يعتلي ريال مدريد القمة برصيد 87 نقطة بعد فوزه على قادش بثلاثية.

بدأ اللقاء بإيقاع مثير للغاية حيث هز برشلونة الشباك بهدف مبكر بعد مرور ثلاث دقائق بتسديدة للدنماركي أندريس كريستنسن بعد تمريرة من لامين يامال.

ولم يهنأ البارسا بهدفه سوى لثوان قليلة حيث سجل جيرونا التعادل بضربة رأس لهدافه أرتيم دوفبيك بعد عرضية من إيفان مارتن.

وتألق باولو جازانيجا حارس مرمى جيرونا بتصديه لتسديدة قوية من إلكاي جوندوجان ورأسية على مسافة قريبة للغاية من كريستنسن.  

كما أضاع فيرمين لوبيز وسيرجي روبيرتو محاولتين جديدتين لهز الشباك قبل أن يتصدى جازانيجا ببراعة لرأسية جوندوجان في الدقيقة 33.