رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل.. بن غفير يُهدد نتنياهو بدفع الثمن إذا أبرم صفقة مع «حماس»

نشر
 بن غفير و نتنياهو
بن غفير و نتنياهو

وجه وزير الأمن القومي الإسرائيلي «إيتمار بن غفير»، تهديدًا مُبطنًا، لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد.

وقال بن غفير: "أرحب بقرار رئيس الوزراء عدم إرسال الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة. وآمل أن يفي أيضا بالالتزامات الأخرى التي قطعها لي في اللقاء الذي عقده معي الأسبوع الماضي: ليس من أجل صفقة غير شرعية، بل من أجل رفح".

وأضاف: "رئيس الوزراء يعرف جيدا ثمن عدم الوفاء بهذه الالتزامات".

كما أكد وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش في رسالة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن "صفقة الاستسلام التي تنهي الحرب دون نصر كامل هي كارثة".

وفي وقت سابق، قال الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس، يوم السبت، إن تل أبيب لم تتلق حتى اللحظة أي ردود من حماس على المقترح الأخير بشأن صفقة تبادل الأسرى.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال الجمعة إن هناك جهودا كبيرة تبذل في مفاوضات الأسرى الإسرائيليين في غزة، مؤكدا تصميم إسرائيل على إعادتهم جميعا، أحياء كانوا أم أمواتا.

أمريكا.. جونسون يُهدد «الجنائية الدولية» بإجراءات إذا أصدرت مُذكرة اعتقال بحق نتنياهو

صرح رئيس مجلس النواب الأمريكي «مايك جونسون»، بأنه إذا أصدرت «المحكمة الجنائية الدولية» مُذكرة اعتقال ضد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، فسيكون تطورًا خطيرًا، ويجب الرد عليها، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.

وأضاف جونسون أنه "يجب أن نرد على المحكمة الجنائية الدولية بفرض العقوبات وقلب الطاولة عليهم".

وقال إن "الجمهوريين والديمقراطيين متحدون في رفض صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي".

وهدد أعضاء في الكونغرس الأمريكي يوم الثلاثاء، محكمة الجنايات الدولية "بإجراءات انتقامية" في حال إصدارها مذكرات اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبار.

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس النواب مايكل ماكول، أنه "ينتظر نسخة مجلس النواب، بشأن فرض عقوبات على مسؤولي محكمة الجنايات الدولية المشاركين في التحقيقات بحق الولايات المتحدة وحلفائها".

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نتنياهو يشعر بقلق بالغ إزاء احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي مذكرة اعتقال باسمه بسبب الحرب في قطاع غزة.

إسرائيل.. نتنياهو «خائف ومُتوتر» من صدور مذكرة دولية باعتقاله

يشعر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، بقلق بالغ إزاء احتمال إصدار «المحكمة الجنائية الدولية» في لاهاي مُذكرة اعتقال باسمه بسبب العملية العسكرية في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الأحد.