رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة تنفذ تدريبا لأطفال ليبيا على تدوير القمامة

نشر
الأمصار

قالت منظمة الأمم المتحدة، إنها عازمة على تنفيذ عدد من الزيارات للمدارس الخاصة والدولية في ليبيا، هذا الأسبوع، لتعريف الأطفال بأهمية تغير المناخ ونتائجه في ليبيا.

وأضافت الأمم المتحدة، في بيان لها، أن هناك خمس فرق من الشابات في ليبيا المشاركات في البرنامج التدريبي “رائدات” التابع للأمم المتحدة، قمن بزيارة المدارس الخاصة والدولية في طرابلس في ليبيا هذا الأسبوع، لتعريف الأطفال بأهمية تغير المناخ ونتائجه في ليبيا.

وأوضحت أنه من خلال العمل مع منظمة اليونيسف ومتطوعي ليكاو، أعدت الشابات دروسا تشرح تأثير النشاط البشري على البيئة، وعملن مع تلامذة المدارس لتحديد السبل التي تُمكن الجميع من المساهمة في إحداث التغيير.

وأكدت المنظمة الأممية، أن الأطفال انشغلوا بشأن الآثار الصحية للمواد الكيميائية السامة الناتجة عن حرق البلاستيك، وتأثير القمامة في المحيطات، والحاجة إلى إعادة التدوير بشكل أكبر وإلى تنظيف المدينة.

مصر وليبيا يبحثان ضرورة مواصلة السعي الحثيث من أجل حل الميليشيات

أكد موسى الكونى نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، على عمق الجذور والروابط الوطيدة التي تجمع مصر وليبيا، مشيداً بالجهود المصرية البنّاءة والداعمة لإستقرار ليبيا، ومثنياً على ما تضطلع به القاهرة من دور محوري لحلحلة الأزمة الليبية، وبما يعكس الحرص المصرى على تقديم كافة أشكال الدعم للجانب الليبى.

لقاء وزير خارجية مصر مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي:

عقد سامح شكرى وزير الخارجية لقاءً ثنائياً معه ، وذلك على هامش فعاليات قمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة حالياً في جامبيا، بحسب ما أكده السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، وتناول اللقاء كذلك ضرورة مواصلة السعي الحثيث من أجل حل الميليشيات، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا في مدى زمني محدد، تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومخرجات مساري باريس وبرلين.

 كما شهد الاجتماع توافق الطرفين على استمرار التنسيق المشترك وتبادل الزيارات رفيعة المستوى من الجانبين، وذلك في إطار الجهود الثنائية لإرساء الاستقرار المستدام والمنشود في ليبيا.

وفي وقت سابق، بحثت اللجنة المشكلة بموجب قرار وزيرة العدل في ليبيا حليمة إبراهيم، لمتابعة أحوال وقضايا السجناء الليبيين في الخارج إمكانية عقد اتفاق مع مصر لنقل الليبيين المحكوم عليهم هناك ممن توافرت فيهم شروط اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته أمس الاحد في العاصمة المصرية القاهرة سبل جمع البيانات والإحصائيات حول أوضاعهم وقضاياهم.

كما استعرضت اللجنة المشاكل والعراقيل التي تعترض أوضاع المواطنين السجناء في السجون المصرية وسبل تذليل هذه المعوقات من خلال تكثيف الزيارات الدورية للسجون وتقديم الدعم اللازم لهم ، والتواصل مع ذوي السجناء بالداخل.