رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في ليبيا اليوم السبت 4 مايو 2024

نشر
الأمصار

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي استقرارها بعد عدة تغييرات في ختام تعاملات السوق الموازية، اليوم السبت 4 مايو 2024، مسجلًا 7.265 دينار في مدينة طرابلس مقارنة بسعر الافتتاح الذي سجل 7.27 دينار، فيما سجل سعر الدولار مقابل فئة 50 دينار استقراره عند 7.53 في ختام تداولات السوق.

وسجل سعر الدولار الأمريكي في مدينة زليتن 7.265 دينار بينما سجل سعر الدولار في مدينة بنغازي وأجدابيا 7.27 دينار.

وسجل سعر اليورو في ختام التعاملات المسائية استقراره عند 7.67 دينار، فيما استقر الجنيه الإسترليني عند 8.75 دينار، حسب متداولين وصفحات معنية بالسوق على مواقع التواصل الاجتماعي.

في حين سجل سعر جرام كسر الذهب عيار 18 تراجعه إلى 385 دينار، وسجل دولار الحوالات تركيا 7.19 دينار، وسجل دولار الحوالات دبي 7.21 دينار.

أسعار العملات مقابل الدينار في السوق السوداء

نستعرض لكم من خلال التعاملات أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية في ليبيا مقابل الدينار الليبي، اليوم السبت 4 مايو 2024، وفقا للأرقام الواردة عن تعاملات السوق السوداء.

وسجلت أخر أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية والذهب والفضة والصكوك في ليبيا خلال أخر تحديث للأسعار من الصفحات المتخصصة برصد الأسعار القيم الآتية:
- الدولار
الدولار 7.26 طرابلس.
الدولار 7.26 زليتن.
الدولار 7.27 بنغازي.
الدولار 7.53 فئة 50 دينار.

- اليورو 7.67 دينار.
- الباوند بـ8.75 دينار.
- تحويل الدولار لتركيا 7.18 دينار.
- الدولار حوالة دبي: كاش دبي بـ7.20 دينار.
- الدينار التونسي 2.20 دينار.
- الليرة التركية 0.23 دينار.
- الجنيه المصري 0.16 دينار.
- الدينار الأردني 10.50 دينار.
- فضة كسر بـ4.50 دينار.
- كسر ذهب 18 بـ386 دينار.
- كسر ذهب 21 بـ450.33 دينار.
- الذهب المسبوك بـ392.0 للجرام.
- الدولار بشيك التجارة والتنمية 7.68 دينار.
- الدولار بشيك الجمهورية 7.46 دينار.
- الدولار بشيك الوحدة 7.63 دينار.

الشرطة الليبية تعلن عن تفكيك حقيبة مفخخة في مدينة الزاوية

أعلن جهاز المباحث الجنائية في ليبيا، عن تمكنه من تفكيك حقيبة مفخخة معدة للتفجير في مدينة الزاوية.

ووفقا لبيان أصدره الجهاز، فإن بداية الواقعة يعود إلى تلقي مركز شرطة الصابرية بالمدينة بلاغا بالعثور على حقيبة يشتبه في كونها مفخخة، لينتقل بعد ذلك أعضاء التفتيش الأمني وتفكيك المتفجرات التابعين للجهاز إلى المكان.
وأثبتت المعاينة الأولية للحقيبة أنها مفخخة بالفعل، حيث جرى التعامل معها وإبطال مفعولها بطريقة آمنة إلى حين التخلص منها وفق الإجراءات والمعايير المعتمدة.

الولايات المتحدة تؤكد التزامها المشترك مع كندا بدعم السيادة الليبية

قال المبعوث الأمريكي إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، إن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ملتزمان بدعم السيادة الليبية والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

وأضاف نورلاند عقب لقاءه مع السفيرة الكندية لدى ليبيا إيزابيل سافارد: “أكدنا التزامنا المشترك بدعم السيادة الليبية والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والتي يمكن أن توحد البلاد ومؤسساتها.

وأكد المبعوث الأمريكي، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها مع مختلف الأطراف والجهات الفاعلة في ليبيا بشأن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

واجتمع المبعوث الأمريكي، خلال الأيام الماضية مع عدد من السفراء، من بينهم السفير التركي، كنعان يلماز، والسفير القطري خالد الدوسري.

وفي وقت سابق، أكد المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، أن لدى الولايات المتحدة واليابان أهداف مشتركة في ليبيا تتمثل في تعزيز التقدم على المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وأعرب المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية "وال"، اليوم الأربعاء، عن تمنياته بالتوفيق للسفير الياباني الجديد لدى ليبيا " شيمورا إيزورو" في مهمته، قائلا "نتطلع إلى العمل الوثيق والمشترك".

وفي بداية شهر فبراير الماضي استقبلت العاصمة طرابلس في ليبيا السفير الياباني الجديد "شيمورا إيزورو"، وهو أول سفير فوق العادة ومفوض لليابان إلى ليبيا بعد غياب دام عشر سنوات منذ عام 2014.