رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوكرة بطلًا لكأس قطر على حساب الريان

نشر
الأمصار

توج فريق الوكرة بطلا لكأس قطر، بعد فوزه 1-0 على الريان، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

وأحرز ناصر اليزيدي، هدف الوكرة في الدقيقة 80 من المباراة، التي جاءت متوسطة المستوى، وسيطر الوكرة على العديد من فتراتها على مدار الشوطين.

وامتلك الوكرة، مجريات الأمور في الشوط الأول، وأهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتغيير سير اللقاء.

كما سجل الوكرة، هدفين لم يتم احتسابهما بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان، السيطرة على مجريات الأمور، بعدما بدأ الريان، العودة لأجواء اللقاء بشكل تدريجي.

لكن الوكرة ظل الأخطر على مرمى منافسه، حتى نجح في ترجمة تفوقه في أغلب فترات اللقاء إلى هدف في الوقت القاتل عبر البديل ناصر اليزيدي.

وكشر الريان عن أنيابه بعد هدف الوكرة، ونظم العديد من الهجمات، لكنه فشل في إدراك التعادل.

وتأهل نادي الوكرة إلى نهائي كأس قطر، بعد تخطيه عقبة السد بركلات الترجيح بعد التعادل فى الوقت الأصلى 2-2، في الدور قبل النهائي للبطولة بمشاركة حمدي فتحي لاعب الوكرة الحالي والأهلي المصري السابق.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بين الوكرة والسد بالتعادل الإيجابي 2-2 ، بمشاركة حمدي فتحي لاعب المنتخب المصري الذي شارك في المباراة كاملة وقام بتسديد احدي ركلات الترجيح بنجاح في نهاية المباراة.

واسفرت ركلات الترجيح عن تأهل الوكرة بعدما سجل لاعبوه 5 ركلات بينما أضاع السد ركلة واحدة لتصبح نتيجة ركلات الترجيح 5-4 ، ونتيجة المباراة كاملة 7-6 لصالح الوكرة، الذي سيلاقي الفائز من الريان والغرافة في النهائي.

وكان السد قد اعتلى صدارة الدورى القطرى برصيد 49 نقطة وتوج بلقبها بينما احتل الوكرة فيها المركز الرابع برصيد 38 نقطة، وخرج الفريقان من المواجهتين اللتين جمعت بينهما بلا غالب ولا مغلوب حيث حسم التعادل السلبي نتيجتيهما.

وفشل السد في خطف بطاقة التأهل رغم تواجد نجمه أكرم عفيف هداف الدوري برصيد 26 هداف.

ورفع حمدي فتحي، عدد أهدافه خلال الموسم الحالي في الدوري القطري، إلى 4 أهداف، بجانب 2 أسيست، خلال 12 مباراة بالموسم الجاري.