رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مظاهرات في إسرائيل تطالب بإنهاء الحرب بقطاع غزة وعودة الأسرى

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلام في إسرائيل، إن آلاف الإسرائيليين سوف يخرجون للتظاهر في تل أبيب، مساء اليوم السبت، للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وإقالة حكومة بنيامين نتنياهو.

وقال أحد منظمي التظاهرة: "إن حكومة الدمار التي أوصلتنا إلى كارثة 7 أكتوبر بإخفاقاتها، تواصل مخططاتها الخبيثة لتدمير الديمقراطية وتدمير العدالة، فبدلا من التعامل مع عودة المختطفين، وبدلا من ضمان سلامة المواطنين، تندفع هذه الحكومة الفاشلة إلى الانقلاب في عملية اختطاف فاضحة".

وأضاف : "إننا ندعو كل من يعتبر الديمقراطية الإسرائيلية والرؤية الصهيونية أمرا مهما بالنسبة له أن يأتي بالعلم الإسرائيلي ويطالب بإجراء انتخابات الآن".

وتابع: فقط الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي ستحظى بثقة الشعب ستكون قادرة على دفع عودة المختطفين ووقف ركض دولة إسرائيل نحو الهاوية".

نتنياهو يهدد باجتياح رفح حال رفض حماس مفاوضات الرهائن

يسلط تحذير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوزير الخارجية أنتوني بلينكن بشأن غزو محتمل لرفح، الضوء على التوترات المتصاعدة وسط مفاوضات الرهائن المستمرة، وفقًا لمصادر من مسئولين إسرائيليين وأمريكيين تحدثوا لـ"أكسيوس".

ويسلط تقرير باراك رافيد في “أكسيوس”، الضوء على أهمية تهديد نتنياهو في سياق مخاوف إدارة بايدن بشأن الأزمة الإنسانية في رفح، حيث يبحث أكثر من مليون نازح فلسطيني عن مأوى.

وعلى الرغم من تهديدات نتنياهو المتكررة بالغزو، تظل إدارة بايدن ثابتة في معارضتها، مشددة على الحاجة إلى استراتيجيات بديلة لمعالجة وجود حماس في رفح وحماية المدنيين.

نتنياهو: لا تغيير في أهداف الحرب ولن نقبل بتسوية بخصوص رفح

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لا تغيير في أهداف الحرب ولن نقبل بتسوية بخصوص رفح الفلسطينية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

تعليق هام من نتنياهو

قال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، : لن نقبل أي محاولة من جانب المحكمة الجنائية في لاهاي لتقويض حقنا الأساسي في الدفاع عن نفسنا"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.
وأوضح نتنياهو، أن التهديد ضد جنود الجيش الإسرائيلي والشخصيات العامة في إسرائيل أمر فاضح، متابعا:" سنستمر حتى النصر في حربنا العادلة ضد الإرهابيين ولن نتوقف أبدا عن الدفاع عن أنفسنا".

وأكد نتنياهو، على أنه رغم أن قرارات محكمة لاهاي لن تؤثر على سلوك  إسرائيل فإنها سابقة خطيرة تهدد جنودنا والشخصيات العامة.

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه "يتعين بذل المزيد" للتصدي لاحتجاجات مؤيدة للفلسطينيين انتشرت في الجامعات الأميركية في الأسابيع القليلة الماضية.