رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحمادي وسام مرسي يقودان إبسويتش تاون للتأهل للدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

سجل اللاعب الدولي المصري سام مرسي تاريخًا جديدًا بعدما قاد فريقه إبسويتش تاون إلى التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل 2024-2025.

حقق إبسويتش تاون فوزًا مهمًا على ضيفه هيديرسفيلد تاون بنتيجة 2-0 في الجولة الأخيرة لدوري الدرجة الأولى، مما أكد تأهله رسميًا للبريميرليج.

يعود هذا التأهل لإبسويتش تاون بعد غياب طويل منذ آخر مشاركة للفريق في الدوري الممتاز في موسم 2001-2002.

وتألق سام مرسي (32 عامًا) كقائد فريقه، حيث أصبح أول لاعب مصري يساهم في تأهل فريقه للدوري الإنجليزي.

انضم مرسي إلى إبسويتش تاون في صيف عام 2021 بعد رحيله عن نادي ميدلسبروه، وشارك في 42 مباراة من أصل 46 بدوري الدرجة الأولى هذا الموسم.

ونجح مرسي في تسجيل هدفين وصناعة 6 أهداف لزملائه في مشواره مع الفريق، كما قادهم في الموسم الماضي للتأهل من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى.

سيشهد الموسم المقبل مشاركة سام مرسي مع إبسويتش تاون في الدوري الممتاز لأول مرة في مسيرته.

آرسنال يواصل تصدر الدوري الإنجليزي بعد الفوز على بورنموث بثلاثية

واصل آرسنال صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه اليوم السبت، على ضيفه بورنموث 3-0، ضمن منافسات الجولة 36 من البطولة.

وسجل بوكايو ساكا في الدقيقة 45 (ركلة جزاء) ولياندرو تروسارد (70) وديكلان رايس (90+7) أهداف آرسنال.

وارتفع رصيد الجانرز بهذا الفوز إلى 83 نقطة، بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي، أما بورنموث فتجمد رصيده عند 48 نقطة في المركز العاشر مؤقتا.

وسيطر آرسنال على مجريات الشوط الأول تماما، وأمطر منطقة جزاء بورنموث بالعديد من الكرات، لكن معظم تسديداته في الدقائق الأولى ارتدت من المدافعين.

وحاول آرسنال افتتاح النتيجة في الدقيقة التاسعة، عندما مرر بن وايت، فأعادها الأخير إلى لياندرو تروسارد الذي وقف دفاع بورنموث أمام تسديدته.

ووصلت الكرة في الناحية اليسرى إلى ظهير آرسنال تاكيهيرو تومياسو الذي مررها بدوره إلى هافيرتز، لكن الحارس ترافيرس سيطر على تسديدة الدولي الألماني في الدقيقة 13.

وأنقذ ترافيرس مرماه مرة أخرى في الدقيقة 20، عندما تصدى لرأسية تومياسو القوية، إثر ركلة ركنية نفذها ساكا نحو القائم البعيد.

وأرسل قائد آرسنال مارتن أوديجارد عرضية مقوسة من ركلة حرة، تابعها تومياسو برأسه، لتصل الكرة إلى لاعب الوسط توماس بارتي الذي سددها فوق المرمى في الدقيقة 23.