رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني يدعو الغرب لتزويد بلاده بأنظمة الدفاع الجوي والأسلحة اللازمة

نشر
زيلينسكى
زيلينسكى

صرح الرئيس الأوكراني  فولوديمير زيلينسكى إن روسيا نفذت أكثر من 380 هجومًا على المدن والمناطق الأوكرانية هذا الأسبوع وحده، لذلك هناك حاجة الآن إلى اتخاذ قرارات فى الوقت المناسب بشأن أنظمة الدفاع الجوى والأسلحة لحماية الأرواح.

وتابع زيلينسكي في منشور على فيسبوك، وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت، أن اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب بشأن الدفاع الجوى لأوكرانيا وإمدادات الأسلحة في الوقت المناسب لمحاربينا هي ما نحتاجه الآن لحماية الأرواح".

 أوكرانيا : روسيا قصفت مناطق خاركيف وتشيرنيهيف وسومي ودونيتسك وزابوريجيا وميكوليف

وأضاف أن الروس قصفت مناطق خاركيف وتشيرنيهيف وسومي ودونيتسك وزابوريجيا وميكوليف وخيرسون وأوديسا أكثر من 380 مرة هذا الأسبوع وحده وهذا يحدث كل أسبوع من هذه الحرب.

ووفقا لرئيس الدولة، "يمكن وقف الحرب الروسية المتعمدة ضد شعبنا ومدننا وقرانا. وشركاؤنا لديهم كل الأنظمة والأسلحة اللازمة لتمكين أوكرانيا من حماية الأرواح".

وشكر زيلينسكي جميع القادة والدول الذين يدركون أن التسليم الفوري والتنفيذ الكامل للاتفاقيات لا يحمي الأوكرانيين فحسب، بل جميع الدول التي قد تكون مستهدفة من قبل روسيا.

زيلينسكي يُقيل رئيس قسم الأمن السيبراني في هيئة الأمن

وقّع الرئيس الأوكراني «فلاديمير زيلينسكي»، مرسومًا يقضي بإقالة رئيس قسم الأمن السيبراني في هيئة الأمن الأوكراني «إيليا فيتيوك»، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

ونشر مرسوم إقالة فيتيوك يوم الأربعاء على الموقع الإلكتروني لمكتب الرئاسة الأوكرانية، ولم يُنشر بعد مرسوم تعيين رئيس جديد للقسم.

ألكسندر ياكوفيتس

وفي 26 أبريل الماضي، أقال زيلينسكي أيضا قائد قوات الدعم في القوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر ياكوفيتس بعد أقل من شهرين مضيا على تعيينه في هذا المنصب.

وفي سلسلة التخبط قام زيلينسكي قبل ذلك بإقالة القائد السابق لقوات دعم القوات المسلحة الأوكرانية دميتري غيريغا، وفي 8 فبراير الماضي أقال فاليري زالوجني من قيادة القوات المسلحة الأوكرانية.

كما قام بطرد عدد من المستشارين والمساعدين من بينهم المستشارة "مفوضة الرئيس الأوكراني لضمان حقوق المدافعين عن أوكرانيا" ألينا فيربيتسكايا، و"مفوضة الرئيس الأوكراني للأنشطة التطوعية" ناتاليا بوشكاريوفا.