رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين السعودية والمغرب لتعزيز التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

عقد المدير العام للأمن والمراقبة في المملكة المغربية  عبد اللطيف حموشى، بالرباط، مع السفير المفوض للمملكة العربية السعودية المعتمد بالمغرب سامى بن عبد الله الصالح، مختلف القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.


وأفاد مصدر أمني، بأن الطرفين استعرضا، فى بداية اللقاء، مستويات وأشكال التعاون بين البلدين فى المجال الأمني، كما بحثا آليات الارتقاء بهذا التعاون، وتوسيع نطاقه، ليكون فى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين.
وناقش الجانبان الوضع الأمنى على المستوى الدولى والإقليمي، واستعرضا المخاطر والتهديدات والتداعيات الناشئة عن العديد من الأزمات المستجدة فى المحيط الدولى والإقليمى للبلدين.
وأكدا، فى ختام اللقاء، على الرغبة الراسخة للبلدين فى تعزيز تعاونهما الأمني، وتبادل الخبرات والتجارب فى المجال الشرطي، بشكل يسمح بتدعيم أمنهما المشترك.

السعودية وأمريكا تنفذان مناورات التمرين المشترك «درع الوقاية 4»

نفذت قيادة المنطقة الشرقية السعودية بالظهران، مناورات التمرين السعودي - الأمريكي المشترك "درع الوقاية 4"، بمشاركة أفرع القوات المسلحة السعودية والقيادة المركزية الوسطى الأمريكية، وعدد من الجهات الحكومية المدنية والعسكرية .

وأكد قائد الكتيبة المختلطة المشاركة بالتمرين العقيد الركن تركي بن سالم السميري - في تصريح أوردته وكالة ألأنباء السعودية /واس/ - أن التمرين يهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين لمواجهة تهديدات أسلحة التدمير الشامل، وتوحيد المفاهيم والإجراءات والمهارات اللازمة، وزيادة الوعي بالمخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

وأوضح أن الوحدات المشاركة نفَّذت تدريبات ميدانية لاختبار جاهزية استجابة الخطط في مجال أسلحة التدمير الشامل، وقياس مدى فاعلية تبادل البلاغات والمعلومات أثناء تنفيذ التمرين، والتنسيق المشترك لأعمال الاستجابة الميدانية بين الجهات المشاركة.

السعودية توفر تمويلاً يصل لـ75% من المشاريع الصناعية النوعية

أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، إن المملكة توفر تمويلاً يصل لـ75% من قيمة المشاريع الصناعية النوعية، وذلك خلال لقائه عددًا من المستثمرين القطريين، في الاجتماع الذي نظّمته رابطة رجال الأعمال القطريين في العاصمة القطرية الدوحة.

وخلال اللقاء، استعرض وزير الصناعة الحوافز والممكنات والفرص الاستثمارية النوعية التي توفرها المملكة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، خاصة في قطاع التعدين الذي يوفر فرصًا واعدة في ظل ما تتمتع به المملكة من ثروات معدنية هائلة غير مستغلة، إضافة إلى المحفزات التي تقدمها منظومة الصناعة والثروة المعدنية، خاصة في مصادر التمويل المتعددة.