رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق معرض الجزائر الدولي يونيو المقبل

نشر
الأمصار

ينطلق معرض الجزائر الدولي، في نسخته الـ55 في الفترة من 24 إلى 29 يونيو المقبل، بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، وذلك بمشاركة مصر ممثلة في مختلف الشركات والمؤسسات في العديد من القطاعات الاقتصادية.


وأفادت الشركة الجزائرية للمعارض والمنظمة للحدث، في بيان لها، بأن نسخة هذا العام تشهد مشاركة دولية واسعة، من الدول التي كانت لها مشاركات منتظمة في النسخات الأخيرة.

 مثل مصر، والهند، وروسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، والكاميرون، تونس، والبرتغال، ممن نالوا صفة ضيف الشرف من قبل، إضافة إلى عودة كل من كندا وجمهورية التشيك للمشاركة بعد غيابهما عن الحدث.
وأضافت أن عدد المؤسسات المسجلة عبر المنصة الرقمية يقدر حتى الآن بحوالي 300 عارض يمثلون قطاعات متنوعة، يمثلون عدة قطاعات على غرار الصناعات الغذائية، الصناعات الكهربائية و الكهرو منزلية، الصناعات الميكانيكية، الصناعات المصنعة، قطاع الخدمات، والبناء ومواد البناء والصناعات التقليدية، وستكون تركيا ضيف شرف المعرض هذا العام.


وأضاف البيان أن المعرض يصنف ضمن أهم المواعيد الدولية المنظمة، ويمس مختلف القطاعات الاقتصادية، ويهدف إلى تعزيز التبادل التجاري والمهني عن طريق تهيئة بيئة تشجع على الشراكة والاستثمار الأجنبي المباشر.

وكان وصل وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، إلى العاصمة الدنماركية، كوبنهاجن، للمشاركة، في الدورة الحادية والعشرين للاجتماع الدوري بين الوزراء الأفارقة ونظرائهم من دول شمال أوروبا.

 

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، يحمل برنامج هذه الدورة الذي يأتي تحت عنوان "تعددية الأطراف وتعزيز المبادلات التجارية والاستثمارات البينية" عدة مواضيع هامة ذات الصلة بالسلم والأمن والتعاون الاقتصادي والحوكمة العالمية، فضلا عن آفاق إدراج الشراكة بين المجموعتين الأفريقية والشمال أوروبية ضمن نهج جديد يعود بالنفع على الجانبين.

 

وأضاف البيان أن مشاركة الجزائر في هذا الاجتماع تأتي بعد استضافتها للدورة السابقة والتي تمخضت عنها نتائج هامة سيتم متابعتها والبناء عليها خلال هذه النسخة الجديدة.

وفي وقت سابق، التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الفيدرالية، السيد أحمد معلم فقي، الأربعاء، بنظيره الجزائري السيد أحمد عطاف، وذلك على هامش الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان.

ومن خلال اللقاء تم استعراض علاقات التعاون والصلات التاريخية المشتركة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، والتطورات الأخيرة في المنطقة، إلي جانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.