رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: 2023 من أكثر الأعوام دموية بالنسبة للصحفيين في الذاكرة الحديثة

نشر
بايدن
بايدن

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن عام 2023 من أكثر الأعوام دموية بالنسبة للصحفيين في الذاكرة الحديثة، وأن الحرب على غزة كانت أحد الأسباب في اعتبار 2023 الأكثر دموية للصحفيين، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

أحداث غزة تؤثر على العالم

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه سيعمل مع مصر وقطر لضمان التنفيذ الكامل لشروط اتفاق الهدنة في غزة وبذل كل الجهود لضمان إطلاق سراح المحتجزين.

وأضاف: "أجريت اتصالا مع الرئيس المصري وأمير قطر لمناقشة التوصل إلى اتفاق لإطلاق المحتجزين مع وقف إطلاق النار في غزة".

وفي سياق أخر، أعلنت السلطات الجزائرية عن إجلاء عدد من الأطفال الفلسطينيين الجرحى، على متن طائرتين عسكريتين تابعتين للقوات الجوية في الجزائر، وذلك مع مرافقيهم قادمين من مطار القاهرة.

 وسيتم التكفل بالمصابون والجرحى المستشفيات العسكرية ونوادي الجيش، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون.

حيث جاءت هذه العملية بعد نجاح الأولى التي استهدفت إجلاء الأطفال الجرحى الفلسطينيين إلى أرض الوطن.

وينتظر أن تتبع هذه العملية لعمليات إجلاء لاحقة تخص فئات أخرى من المصابين وهو ما يعبر بوضوح تام عن تضامن الجزائر اللامشروط تجاه الشعب الفلسطيني في محنته.

بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر على الصعيدين الإنساني والدبلوماسي خاصة في مجلس الأمن الدولي نصرة للقضية الفلسطينية العادلة.

أعلنت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، عن نجاح وحدة من الجيش الوطني الشعبي في القضاء على الإرهابي المعروف بـ "د.عمر" والقبض على عنصرين يدعمان الجماعات الإرهابية، في منطقة تن زواتين بالقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة.

وأكدت الوزارة في بيانها على "اليقظة العالية والحرص الشديد" لقوات الجيش الوطني الشعبي في مواجهة الإرهاب وتطهير البلاد من هذه الآفة، مؤكدة على جهوزيتها لبسط الأمن والسكينة في كافة أنحاء الوطن.

وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية تمكنت أيضًا من استرجاع مسدس آلي وثلاثة مخازن ذخيرة، إضافة إلى مواد أخرى تستخدم في أنشطة إرهابية.

وكان أعلن «الجيش الجزائري»، تصفية مُسلح بمدينة الشلف شمال غرب البلاد، واسترجاع أسلحة وذخيرة كانت بحوزته، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الإثنين.