رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكيم: زيارة السوداني إلى أمريكا تمثل دليلاً على استعادة العراق لمكانته بالمنطقة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي، عمار الحكيم، اليوم الجمعة، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى أمريكا، تمثل دليلاً على استعادة العراق لمكانته في المنطقة.

ونقل بيان للمكتب الإعلامي لرئيس تيار الحكمة، عن الحكيم، القول في اليوم الثاني لزيارته إلى محافظة بابل،: "نؤكد على أهمية التواصل مع المحافظات والعشائر العراقية؛ لاستذكار الماضي ومناقشة الحاضر والمستقبل".

وقال السيد الحكيم: إن "العراقيين حققوا منجزاً كبيراً متمثلاً بالاستقرار الحالي الذي تشهده البلاد أمنياً وسياسياً واجتماعياً".

وأضاف، أن "العراق عانى من الفهم الخاطئ لدول المنطقة للمعادلة العراقية ولطبيعة الديمقراطية فيه، لكن اليوم الأمر مختلف حيث القراءة الإيجابية والاحترام والتقدير للوضع العراقي".

وأكد، أن "زيارة رئيس الوزراء لأمريكا، تمثل دليلاً على الاهتمام واستعادة العراق لمكانته في المنطقة"، مشدداً على "النجاح في تحدي الخدمات".

وتابع، "ثقتنا بالحكومات المحلية في تغيير الواقع، وندعو إلى دعم الفلاحين وتوفير الأسمدة، ففي بابل مليون دونم صالح للزراعة ومثلهم قابل للاستصلاح".

ودعا إلى، "استثمار إمكانات المحافظة زراعياً وصناعياً وسياحياً"، مجدداً، "دعمه إلى بابل حكومة وجمهوراً وعشائر".

العراق.. الحكيم يدعو لاعتماد الدستور والقوانين في حل الإشكالات بين الحكومة والإقليم

ومن جهة أخرى، دعا رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، إلى اعتماد الدستور والقوانين في حل الإشكالات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان.

وذكر الحكيم في بيان، أنه "استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وبحثنا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والاستحقاقات القادمة"، داعياًً إلى "إدامة الدعم والزخم لحكومة السوداني لاسيما في ملفات تقديم الخدمات وإنجاز المشاريع وتوسيع مساحة ثقة المواطن بنظامه السياسي والقوى السياسية فيه".

وأوضح أن "الاستقرار الحالي إنما تحقق بجهود وتضحيات الشعب العراقي الكريم بكل مكوناته"، داعياً إلى "التمسك بهذا المنجز الكبير سياسياً وأمنياً واجتماعياً".

وطالب بـ "اعتماد الدستور والقوانين في حل الإشكالات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان".

وفي تطورات أحداث غزة، دعا السيد الحكيم  "المجتمع الدولي للضغط على الكيان الإسرائيلي لإجباره على تطبيق قرارات الشرعية الدولية وإيقاف الحرب الدموية على الشعب الفلسطيني في غزة والشروع بإدخال المساعدات وإعمار القطاع".