رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. كواليس مُباحثات قيس سعيد مع رئيس الحكومة في قصر قرطاجة

نشر
قيس سعيد والحشاني
قيس سعيد والحشاني

بحث الرئيس التونسي «قيس سعيد» مع رئيس الحكومة «أحمد الحشاني» في قصر قرطاجة، مشاريع القوانين التي ستعرض على مجلس الوزراء قبل عرضها على مجلس نواب الشعب، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الجمعة.

ومن بين أهم المواضيع التي ركز عليها الرئيس التونسي ضرورة تطوير التشريعات في كل المجالات حتى تكون معبرة عن تطلعات الشعب والقطع مع التشريعات والمفاهيم البائدة التي لم تعد صالحة للاستعمال.

الشعب التونسي

وأكد سعيّد على أن الشعب التونسي ينتظر ثورة تشريعية في كل المجالات تستجيب لمطالبه وتطلعاته.

كما شدد مجددا على ضرورة تطهير الإدارة من المندسين بداخلها، ومن الذين آثروا البقاء في مكاتبهم وكأنهم جالسون في قاعات الانتظار.

وتأتي هذه اللقاءات والاجتماعات في إطار عملية إصلاح سياسي يقودها الرئيس التونسي وتشمل مختلف أجهزة السلطة في تونس.

تونس.. قيس سعيد يُؤكد ضرورة التصدي للمُخدرات والهجرة غير الشرعية

صرح الرئيس التونسي «قيس سعيد»، خلال إشرافه على اجتماع مجلس الأمن القومي، بأن هناك من يتآمر على أمن الدولة حتى من وراء القضبان، وما زالت الأموال تتدفق عليهم من الخارج، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الثلاثاء.

ودعا «قيس سعيد»،، إلى وضع حد لكل الانفلاتات االتي تقع اليوم في تونس وخارجها.

وأضاف أن هناك من يريد ضرب الدولة من الداخل وتفتيتها حتى تكون مجموعة من المقاطعات، لكن الدولة التونسية موحدة وسياستها واحدة، وقوانينها يجب أن تكون نافذة على الجميع.

وقال إنه لا يزال هناك من يتآمر على أمن الدولة وآن الأوان لمحاكمتهم محاكمة عادلة.

كذلك شدد سعيد على ضرورة التصدي للمخدرات والهجرة غير الشرعية وتحميل كل طرف مسؤوليته.

تونس.. قيس سعيد يدعو لمُحاسبة كُل من يتخابر مع أي جهة أجنبية

دعا الرئيس التونسي «قيس سعيد»، إلى مُحاسبة كُل من يتخابر مع أي جهة أجنبية وتطبيق أحكام المجلة الجزائية في هذا الإطار، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الخميس.

وشدد قيس سعيد على أن تونس دولة ذات سيادة والسيادة فيها للشعب المخول وحده للاختيار الحر، مُضيفًا: ''القانون الانتخابي نص على تزكية المترشح من قبل عدد من المنتخبين أو من قبل عدد من الناخبين لا مُزكّى من أي جهة أجنبية، فهذه ليست تزكية بل خيانة للوطن وعمالة للخارج.''

وجاء ذلك خلال لقائه بقصر قرطاج وزير الداخلية كمال الفقي، والمدير العام للأمن الوطني مراد سعيدان والمدير العام آمر الحرس الوطني حسين الغربي.

تونس تُعلن إقالة سفيرها لدى أبوظبي والقنصل العام في دبي

قرر  الرئيس التونسي «قيس سعيد»، إقالة سفير ‎تونس بأبوظبي معز بن ميم والقنصل العام في دبي شهير دجبي، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.