رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على عناصر بحزب الله

نشر
حزب الله
حزب الله

أعلنت  الولايات المتحدة الأمريكية اليوم "الخميس" إدارج متعاونين وميسرين لأعمال المستشار المالى لحزب الله اللبنانى على قائمة العقوبات.

لائحة العقوبات

وجاء فى بيان على الموقع الرسمى لوزارة الخارجية الأمريكية- أن الولايات المتحدة قامت اليوم بإدراج خمسة أفراد وكيانين ( شركة للصرافة فى الإمارات وشركة للنشر والإعلام والأبحاث فى لبنان) على لائحة العقوبات على خلفية التهرب من العقوبات من قبل حسن مقلد المستشار المالى لحزب الله الذى أدرجته الولايات المتحدة على لائحة العقوبات.

وذكرت الخارجية أن هذه الجهود لن تمكن حسن مقلد من مواصلة دعم الجماعة وقياداتها - التى تصنفهم الولايات المتحدة كجماعة إرهابية.

تعطيل تمويل الجماعات المصنفة إرهابياً 

وتظل الولايات المتحدة ملتزمة بتعطيل تمويل الجماعات التى تصنفها على إنها إرهابية وتحديد العناصر التى تساعده،وأن الإجراء المتخذ اليوم هو تذكير آخر بأن هناك عواقب على القائمين على تمكين تلك الجماعات الذين يسهلون التهرب من العقوبات من خلال الشركات التى تتظاهر بأنها استثمارات مشروعة.

لبنان.. حزب الله يستهدف موقع السماقة في تلال كفرشوبا

أعلن حزب الله في لبنان، مساء اليوم الخميس، استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة.

وفي وقت سابق، نشر «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وأشار الإعلام الحربي في "حزب الله" إلى أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء 30 أبريل 2024، وفقا للتالي: "

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 14:10: بعد ‏رصد ومتابعة لحركة دبابة ميركافا إسرائيلية كانت تعتدي على أهلنا وقرانا وتتحصن داخل ‏موقع المطلة، باغتها مجاهدو المقاومة الاسلامية واستهدفوها بالصواريخ الموجهة ما أدى إلى إصابتها وتدميرها وسقوط ‏أفراد طاقمها بين قتيل وجريح.
2- الساعة 14:10: تهداف تموضع لجنود العدو ‏الإسرائيلي خلف الشادر العسكري داخل موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة ‏مباشرة وإيقاع أفراده بين قتيل وجريح.
3- الساعة 18:00: استهداف موقع ‏الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة ‏مباشرة.