رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال وليبيا يناقشان تعزيز العلاقات والتعاون

نشر
الأمصار

التقى مستشار رئيس الصومال، طاهر محمود جيلي، الذي يقوم بزيارة ليبيا حاليا، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي.

ونقل مستشار رئيس الصومال، طاهر محمود جيلي، رسالة من الدكتور حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، إلى نظيره الليبي، وتمحورت المناقشات حول تعزيز العلاقات الأخوية بين الصومال وليبيا، مع التركيز على التعاون في مجالات الأعمال والأمن والسياسة.

وأعرب البلدان عن رغبتهما المتبادلة في تعزيز علاقتهما، معترفين بأهمية التضامن والتعاون في تحقيق الأهداف ومواجهة التحديات المشتركة.

ويمثل هذا الاجتماع خطوة إلى الأمام في الجهود الجارية لتعزيز شراكة قوية بين الصومال وليبيا، مما يعكس التزامهما بالعمل معا من أجل ازدهار واستقرار بلديهما والمنطقة.

الصومال.. مجلس الوزراء يوافق على توقيع عدة اتفاقيات

أعلن  مجلس الوزراء في الصومال ،  اليوم الخميس، في اجتماعه الأسبوعي موافقته على اتفاقية تعاون بين حكومتي الصومال وتركيا.
وترأس الاجتماع، دولة رئيس الوزراء، حمزة عبدي بري، وبحضور نائب رئيس الوزراء، صالح أحمد جامع.
وتشمل الاتفاقيةالقضائية المبرمة بين البلدين على المجال التعاوني، والمساعدة القانونية، وتسليم المشتبه بهم أو المجرمين، ونقل السجناء إلى السجن المركزي.

كما وافق المجلس على اتفاقية التعاون بين دولتي الصومال وباكستان.
واستمع الاجتماع، إلى تقارير حول الوضع الأمني ​​في البلاد وآخر عمليات القضاء على فلول مليشيات الخوارج.

منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا يعلن دعمه لسيادة الصومال

تضمن البيان الختامي أعمال الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان في الدوحة، عاصمة قطر، دعم هذه الدول لسيادة الصومال ووحدة أراضيه، على النحو المبين في ميثاق الأمم المتحدة وميثاق جامعة الدول العربية.

اختتمت أعمال الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان في الدوحة، عاصمة قطر، بمشاركة وزراء خارجية الدول العربية وأذربيجان وأوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان وجمهورية قيرغيزستان وكازاخستان والأمين العام للجامعة العربية السيد أحمد أبو الغيط.

ليبيا: ضبط أحد أفراد عصابة تورطت في جلب المخدرات طيلة 24 عامًا

أعلنت النيابة العامة في ليبيا، ضبط أحد أفراد تشكيل عصابي تورط في عمليات جلب المخدرات إلى البلاد لنحو 24 عاما.

تعود بداية الواقعة إلى تلقي مراقب شؤون الضبط القضائي في مكتب النائب العام بلاغا حول نشاط التشكيل في نقل المخدرات بعدة مدن، حيث تمكن مأمورو قسم مراقبة الحدود البرية – نالوت، بمساندة قسم ضبط شؤون المعلوماتية والاتصالات بالمكتب، من ضبط المتهم متلبسا بنقل 150 ألف قرص يحوي مادة «بريجابالين» (تستخدم في أدوية مهدئة)، حسب بيان المكتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم الخميس.

التشكيل تورط في نقل كميات ضخمة من المخدرات

واستجوبت النيابة المتهم، وثبت لها ضلوعه ضمن التشكيل في نقل مئات الكيلوغرامات من مخدر الحشيش، ومئات الآلاف من الحبوب المخدرة خلال هذه السنوات والعقدين الماضيين.

وقرر المحقق حبسه احتياطيا، واتخاذ التدابير الرامية إلى تحديد هوية المُشاركين معه في ارتكاب تلك الجرائم وملاحقتهم.