رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يؤكد  ضرورة ترسيخ حرية الرأي والتعبير الملتزم بمفاهيم المهنية والموضوعية

نشر
الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

هنأ الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، شبكة الإعلام العراقي بالذكرى الـ 68 لتأسيس تلفزيون العراق، مؤكداً على ضرورة ترسيخ حرية الرأي والتعبير الملتزم بمفاهيم المهنية والموضوعية.

وقال رشيد في تدوينة على منصة (X): "أزكى التهاني والتبريكات بالذكرى (68) لتأسيس تلفزيون العراق، أحد أعرق وسائل الإعلام في المنطقة".

وثمن الرئيس العراقي، "الدور الذي يطلع به الإعلام الوطني العراقي في خدمة قضايا البلد والمجتمع".

وأكد الرئيس العراقي، على "ضرورة ترسيخ حرية الرأي والتعبير الملتزم بمفاهيم المهنية والموضوعية، وتحمّل المسؤولية الوطنية في نقل الحقائق وإيصال تطلعات المواطنين ومطالبهم".

وبدوره، قدم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، التهاني لتلفزيون العراق في الذكرى الثامنة والستين لتأسيسه.

وقال رئيس مجلس الوزراء، في تدوينة على منصة (x)،: "نتقدم بأجمل التهاني والتبريكات لتلفزيون العراق في الذكرى الثامنة والستين لتأسيسه، ليسبق بلدنا بهذا التأسيس جميع البلدان العربية"، مشيراً إلى أن "التلفزيون العراقي كان شاهداً على كثير من التحولات في بلدنا منذ انطلاقته الأولى".

وأضاف: "نحيي جميع العاملين في هذا التلفزيون الرائد، ونتمنى لهم مزيداً من التقدم والازدهار في عراقنا الديمقراطي المزدهر".

العراق.. السوداني يؤكد أهمية تلبية الجوانب الإدارية والفنية للجهات الاستخبارية والشرطوية

ومن جهة أخرى، أكد القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أهمية تلبية الجوانب الإدارية والفنية للجهات الاستخبارية والشرطوية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أجرى بعد منتصف ليلة أمس الأربعاء، زيارة إلى مقرّ وزارة الداخلية في بغداد، عقد خلالها اجتماعاً مع مجموعة من ضباط آمري ومسؤولي التشكيلات والأجهزة المختلفة، بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري".

وأكد السوداني، خلال الاجتماع، "على أهمية تلبية الجوانب الإدارية والفنية للجهات الاستخبارية والشرطوية، ووجوب أن تكون الإجراءات الأمنية سريعة وفعالة في كشف الجرائم، وبما يتناسب مع الدعم الحكومي المقدّم للأجهزة الأمنية، وألّا تكون النهايات سائبة للجرائم الجنائية المرتكبة".

كما شدد على أن "جرائم القتل، مهما كانت خلفياتها، يجب أن تقابل بالعمل الفوري للوصول إلى الجناة والمتسببين بها وتقديمهم للعدالة".