رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي وعبد المهدي يؤكدان ضرورة تكاتف الجهود لحماية المكتسبات المتحققة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس الوزراء الأسبق السيد عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، ضرورة تكاتف الجهود لحماية المكتسبات المتحققة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد رئيس الوزراء الأسبق عادل عبد المهدي".

وأضاف أنه جرى، خلال اللقاء، بحث آخر التطورات السياسية والاقتصادية في البلاد، والتأكيد على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الخدمي والاقتصادي وتلبية احتياجات المواطنين في كافة أنحاء العراق".

وتابع "تم التأكيد على ضرورة تكاتف الجهود بين الجميع لحماية المكتسبات المتحققة في مجال تثبيت الأمن والاستقرار ومواصلة الخطط والبرامج لتحقيق النهوض الاقتصادي وتحسين المستوى المعيشي".

الرئيس العراقي يتسلم رسالة خطية من نظيره الأذربيجاني

وفي وقت سابق، تسلّم رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، رسالة خطيّة من نظيره الأذربيجاني إلهام علييف.

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تسلّم رسالة خطيّة من رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف تضمنت دعوته للمشاركة في مؤتمر قمة المناخ (COP 29) الذي يقام في العاصمة باكو خلال شهر تشرين الثاني المقبل"، مبينة أن "ذلك جاء خلال استقبال رئيس الجمهورية ، في قصر السلام ببغداد، سفير جمهورية أذربيجان لدى العراق نصير ممدوف".

وأعرب رئيس الجمهورية، وفقاً للبيان، عن "شكره وتقديره للدعوة الكريمة، كما حمل السفير تحياته إلى الرئيس إلهام علييف، وتمنياته إلى الشعب الأذري بالمزيد من التطور والازدهار".

وأكد على "ضرورة انعقاد مثل هذه المؤتمرات في ظل التغيرات المناخية ونتائجها على البيئة من ارتفاع درجات الحرارة والتصحر والجفاف الذي تعاني منه أغلب دول العالم"، لافتاً إلى "أهمية متابعة تنفيذ المقررات والتوصيات التي صدرت عن المؤتمرات السابقة وتفعيلها من أجل معالجة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية وإلزام الدول  بتطبيق المعايير التي تضمن حماية البيئة من التلوث".

وأشار إلى "أهمية تعزيز العلاقات الثنائيـة وتوسيع حجم التعـاون بين البلدين خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة والنقل الجوي والاستفادة من إمكانياتهما في تحقيق التنمية الشاملة".

من جانبه، أعرب السفير ممدوف عن "تقديره العالي لاهتمام رئيس الجمهورية بتطوير العلاقات وآليات التواصل والتنسيق بين العراق وأذربيجان" ،مؤكداً "رغبة وحرص بلاده على توطيد روابط التعاون مع العراق في مختلف المجالات".