رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طيران الإمارات تعيد جدولة رحلات بسبب سوء الأحوال الجوية

نشر
الأمصار

أعلنت شركة طيران الإمارات، إعادة جدولة رحلات الطيران، بسبب الحالة الجوية السيئة التي تتعرض لها دبي يوم الخميس، حيث تم تقليص حركة الطيران في مطار دبي.

ووفق تحديات السفر على موقعها الرسمي، قالت الشركة يوم الخميس، إنه "قد يكون هناك تأخيرا في رحلات المغادرة أو الوصول عبر مطار دبي يوم 2 مايو بسبب إعادة جدولة الرحلات".

وكان المركز الوطني للأرصاد، توقع أن يكون طقس الخميس غير مستقر مع سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع برق ورعد على مناطق متفرقة من الدولة، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) الأربعاء.

وأضافت طيران الإمارات في تحديثها، أنه تم إلغاء 6 رحلات، كما أنه سيتم استيعاب العملاء المتأثرين على رحلات أخرى.

وقد شهدت الإمارات، خلال أبريل الماضي ،هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث، هي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949، ووصفها المركز الوطني للأرصاد بأنها "حدث استثنائي"، وتسبب ذلك في اضطراب حركة الطيران.

أظهرت فيديوهات عدة آثار الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة الليلة الماضية، حيث تواجه البلاد منخفضا جويا جديدا مصحوبا بموجة أمطار غزيرة.

وأعلنت حكومة دبي أمس الأربعاء، تفعيل نظام العمل عن بُعد لموظفي الجهات التابعة لها يومي الخميس والجمعة (2 و3 مايو الجاري)، مع تشجيع القطاع الخاص على تفعيل نظام العمل عن بُعد، نظرا للأحوال الجوية.

فيما رفعت الإمارات مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الدولة ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وكان المركز الوطني للأرصاد بالإمارات أعلن أن الدولة ستشهد اعتبارا من ليل الأربعاء /الخميس سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة مصحوبة بالبرق والرعد أحيانا واحتمال سقوط حبات البرد بأحجام صغيرة.

تحذيرات من موجة الطقس السيئ في الإمارات

وتقل كميات السحب يومي الخميس والجمعة مع استمرار فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية.

وأوضحت وزارة الداخلية في الإمارات، بتفعيل نظام الدراسة عن بعد ليومي الخميس والجمعة لجميع المؤسسات التعليمية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، طبقا لتطورات الحالة وتأثيرها.

كما تمت التوصية بتفعيل نظام العمل عن بعد لجميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ليومي الخميس والجمعة، ماعدا الوظائف الحيوية والتي تتطلب طبيعتها الحضور الفعلي أو تلك التي تشارك في أعمال الاستجابة والتعافي من المنخفض الجوي.

كما قررت وزارة الداخلية الإماراتية بالتنسيق مع هيئة الطوارئ والأزمات، إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه والسدود خلال فترة الحالة الجوية.