رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الليبية تبدأ تنفيذ خطة الطوارئ في الكفرة بتدريب الكوادر الطبية

نشر
الأمصار

انطلقت الخطة التدريبية للعناصر الطبية بمدينة الكفرة في مجال التطعيمات تنفيذاً لتوجيهات وزارة الصحة الليبية في تطبيق خطة الطوارئ لدعم القطاع الصحي بمدينة الكفرة، بما يضمن حماية الأهالي من أي أمراض يمكن أن تنتقل إليهم عن طريق النازحين أو المهاجرين.

ونشرت وزارة الصحة في الحكومة الليبية المكلفة تفاصل الخطة على صفحتها على فيسبوك التي حاءت تنفيذاً لتوجيهات وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل، وتشمل الخطة تنفيذ حملة تطعيمات للمواطنين والنازحين على حد سواء، خلال الحملة التعزيزية المقررة يوم الأحد 5 مايو 2024 .

وتستهدف الخطة نحو  60 عنصراً طبيباً من المشرفين على التطعيمات بالمركز الريفي احويج للرعاية الصحية بالكفرة بإشراف عدد من المدربين المكلفين، وتشمل الفئات العمرية من يوم وحتى عمر 15 سنة، ويتلقى خلالها المستهدفون تطعيمات ضد شلل الأطفال والحصبة وفيتامين A والحصبة الألمانية بحسب الفئة العمرية

وكانت أعلنت جمعية الهلال الأحمر في ليبيا، اليوم الأربعاء، وصول شحنات من المساعدات غير الغذائية من مخازنها الاستراتيجية في مدينة بنغازي إلى مدينة الكفرة، لتمكين البلدية من الاستجابة للاحتياجات الإنسانية للنازحين السودانيين.

وأوضحت الجمعية عبر صفحتها على «فيسبوك» أن إدارة العمليات في أمانتها العامة «أرسلت شحنات من المواد غير الغذائية، تشمل أغطية ومراتب ومواد نظافة شخصية ومعدات الحماية ومياه، بالإضافة إلى معدات الإسعافات الأولية والدعم النفسي، من المخازن الاستراتيجية بمدينة بنغازي حتى وصلت بفضل الله مدينة الكفرة»

وقالت جمعية الهلال الأحمر الليبي إن هذه الخطوة جاءت كـ«استجابة عاجلة للاحتياجات الإنسانية للمهاجرين من الجالية السودانية في مدينة الكفرة، بتعليمات مباشرة من الأمين العام للهلال الأحمر الليبي عمر جعودة».

وتستضيف مدينة الكفرة جنوب شرق ليبيا مئات النازحين القادمين من السودان نتيجة الحرب الدائرة في بلادهم منذ أكثر من عام بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، التي تسببت في نزوح آلاف السودانيين داخليا وخارجيا

السفيران الأمريكي والقطري يبحثان دعم العملية الانتخابية في ليبيا

 بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير "ريتشارد نورلاند"  رفقة القائم بأعمال السفارة " جيريمي برنت" مع السفير القطري "خالد الدوسري " دعم العملية الانتخابية في ليبيا.

 وحسب تدونية على حساب السفارة بمنصة " إكس " مساء الثلاثاء  أكدا "نورلاند" و"برنت" خلال اللقاء أهمية الدور الذي يلعبه الشركاء الإقليميون في دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لمساعدة ليبيا على تجاوز المأزق السياسي ، ووضع خارطة طريق ذات مصداقية لإجراء انتخابات وطنية ناجحة.

اليابان تبحث استئناف عمل سفارتها من طرابلس

بحث النائب بالمجلس الرئاسي الليبي "عبد الله اللافي" مع نائب وزير الشؤون الخارجية الياباني للشؤون البرلمانية "فوكازاوا يوئيتشي"، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.