رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يُشيد بإخلاء الشرطة الأمريكية جامعة «كولومبيا» من المُحتجين المُؤيدين لفلسطين

نشر
ترامب
ترامب

أشاد الرئيس الأمريكي السابق «دونالد جون ترامب»، بإخلاء الشرطة الأمريكية جامعة «كولومبيا» من المُحتجين المُؤيدين لفلسطين، مُوجهًا انتقادات حادة إلى «نعمت شفيق» رئيسة الجامعة، حسبما أفادت شبكة «CNN» الأمريكية، اليوم الخميس.

وصرح ترامب: «مشاهدة ضباط شرطة نيويورك وهم يقومون بإخلاء مبنى جامعة كولومبيا الذي كان يحتله متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين، هو شيء جميل يستحق المشاهدة».

وقال خلال تجمع حاشد في واوكيشا بولاية ويسكونسن: "جاءت الشرطة، وفي غضون ساعتين بالضبط، انتهى كل شيء، لقد كان شيئا جميلا يستحق المشاهدة، إنه الأفضل في نيويورك".

وتابع: "لقد رأيتهم يصعدون السلالم، إنهم يكسرون النوافذ ويدخلون وهذا أمر خطير.. لقد كانوا لا يصدقون".

وأعرب ترامب عن اعتقاده بأن سمعة جامعة كولومبيا "تضررت بشدة"، منتقدا رئيسة الجامعة نعمت "مينوش" شفيق، وقال إنها "انتظرت طويلا، وكانت ضعيفة وخائفة وسيئة للغاية".

 الشرطة الأمريكية 

وكانت الشرطة الأمريكية دخلت الأربعاء الحرم جامعة كولومبيا، واعتقلت عشرات المحتجين، الذين تم تقييدهم واصطحابهم إلى الحافلات.

وقالت إدارة شرطة مدينة نيويورك، لشبكة CNN، إنه "تم إخلاء مباني جامعة كولومبيا بعد أقل من ساعتين من دخول الضباط الحرم الجامعي"، مشيرة إلى أنه "لم يصب أحد خلال العملية".

ونفت شرطة نيويورك استخدام الغاز المسيل للدموع، لكن متحدثا باسمها أكد أنها استخدمت قنابل ضوئية أو غيرها من الأساليب لمفاجأة المتظاهرين وتشتيتهم.

وأضافت شرطة نيويورك أنها لا تزال تراقب مواقع مختلفة للمتظاهرين في جميع أنحاء المدينة.

أمريكا.. شرطة «نيويورك» تبدأ اقتحام حرم جامعة كولومبيا وتعتقل طلاب مُناصرين لفلسطين

بدأت شرطة مدينة «نيويورك» في أمريكا، باقتحام حرم جامعة كولومبيا وشرعت في اعتقال الطلاب المُناصرين لفلسطين والمُطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وأظهرت لقطات تلفزيونية حية رجال الشرطة وهم يدخلون حرم الجامعة فيما الطلاب يقفون وأذرعهم متشابكة مع اقتراب الشرطة منهم.

وقام رجال الأمن بإخلاء متظاهرين وصحفيين من محيط قاعة هاميلتون التي احتلها المعتصمون سابقا.

جامعة كولومبيا النقطة المحورية للاحتجاجات الطلابية

وكانت جامعة كولومبيا النقطة المحورية للاحتجاجات الطلابية التي امتدت إلى عشرات الكليات في جميع أنحاء الولايات المتحدة للتعبير عن معارضتهم للحرب الإسرائيلية في غزة.

وكان مسؤولون بجامعة كولومبيا الأمريكية قد هددوا يوم الثلاثاء بفصل طلاب احتلوا مبنى دراسيا مع اشتداد المواجهة بين الإداريين والناشطين المؤيدين للفلسطينيين في حرم الجامعة الواقع بمدينة نيويورك.

وكانت الجامعة قد قالت يوم الاثنين إنها بدأت في تعليق دراسة الطلاب الذين تحدوا الموعد النهائي لإخلاء معسكر اعتصام.

أمريكا تُعلن اعتقال مُتظاهرين داعمين لفلسطين في جامعة بتكساس

بدأت الشرطة في مدينة «أوستن» بولاية تكساس الأمريكية، في اعتقال مُتظاهرين تجمعوا للاحتجاج دعمًا لـ «فلسطين» في إحدى الجامعات المحلية، حسبما أفادت وسائل إعلام  أمريكية، الثلاثاء.