رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دونالد ترامب: ينبغي أن يتمتع رؤساء أمريكا بحصانة بمن فيهم بايدن

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه ينبغى أن يتمتع الرؤساء الأمريكيين بالحصانة، بما في ذلك جو بايدن.

وأشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في مقابلة مع مجلة تايم، وردا على سؤال عما إذا كان سيعين محققا خاص لملاحقة بايدن وعائلته، أجاب قائلا "إن الأمر يتوقف على المحكمة العليا، فلو قضت المحكمة أن الرئيس لا يتمتع بحصانة، فإن هذا الأمر لن يكون له على الأرجح علاقة بي لكن بايدن سيلاحق عن 20 عملا مختلف لأنه هو الذي خلق هذا الوضع".

وفيما يتعلق بمساعيه للقضاء على ما يسمى بالدولة العميقة، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: نريد التخلص من الأشخاص السيئين، الأشخاص الذين لم يقوموا بعمل جيد في الحكومة، ونحن ننظر إلى الناس كما تنظر الشركة إلى الناس، كما تعلم، عندما تشتري شركة، تدخل إليها وتنظر إليها، كيف تحب الوظيفة؟ أداء وظيفى، لديهم معايير الأداء الوظيفى. نود التخلص من الأشخاص الذين لم يقوموا بعمل جيد، وهناك الكثير منهم.

وتعهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بالعمل على إطلاق سراح الصحفي الأمريكي المحتجز لدى روسيا أيفان جيرسكوفيتش، وقال إن بوتين سيطلق سراحه.

واتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلفه الرئيس بايدن بالتعامل السئ مع بوتين، وقال إن الرئيس الروسي لم يكن ينبغي أن يحارب أوكرانيا أبدا، ولم يفعل ذلك طوال السنوات الأربع التي قضيتها في الحكم.

الجيش الأمريكي ينشر الصور الأولى للرصيف العائم في غزة

نشرت القيادة المركزية للجيش الأميركي، اليوم الثلاثاء، الصور الأولى للرصيف البحري الذي بدأت ببنائه قبالة ساحل غزة، وذلك حسبما جاء في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

بيان القيادة المركزية للجيش الأمريكي بشأن غزة:

وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي، إن الرصيف البحري سيدعم الجهود الرامية إلى إيصال المساعدات إلى المدنيين في قطاع غزة.

وكانت قد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الأحد، تنفيذ عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية في شمال غزة لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين في غزة المتضررين من الصراع الدائر بالتعاون مع القوات الأردنية.

الرصيف العائم غزة

وتضمنت العملية المشتركة أغذية مقدمة من الأردن وطائرة من طراز C-130 تابعة للقوة الجوية الأمريكية. أسقطت الطائرة الأمريكية ما يعادل 13,080 وجبة غذائية، بما في ذلك الأرز والدقيق والحليب والمعكرونة والأطعمة المعلبة، مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة.

وتساهم عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية التي تقوم بها وزارة الدفاع في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومة الدولة الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية. وتعد عمليات الإنزال الجوي هذه جزءاً من جهد متواصل، ويستمر التخطيط لعمليات إنزال جوي لاحقة.

وقال البنتاغون يوم أمس الإثنين إن تكلفة بناء الرصيف البحري لن تقل عن 320 مليون دولار، مشيرا الى إن التكلفة تقدير تقريبي للمشروع وتشمل نقل المعدات وأقسام الرصيف من الولايات المتحدة إلى ساحل غزة، بالإضافة إلى عمليات البناء وتوصيل المساعدات.

وبموجب خطة الجيش الأميركي، سيتم تحميل المساعدات على سفن تجارية في قبرص لتنقلها إلى الرصيف العائم، وسيتم تحميل المنصات على شاحنات والتي ستكون بدورها محمولة على سفن أصغر تتجه إلى جسر معدني عائم ذو مسارين، أما الجسر الذي يبلغ طوله 550 مترا فسيتم ربطه بالشاطئ بواسطة قوات الدفاع الإسرائيلية.