رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرار من المحكمة الرياضية بشأن شكوى باتشيكو ضد الزمالك

نشر
الأمصار

كشف عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن تلقي النادي لإخطار رسمي من المحكمة الرياضية الدولية يفيد بمد أجل الحكم في قضية البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني الأسبق للفريق حتى  يوم 31 يوليو المقبل.

وكان باتشيكو تقدم من قبل بشكوى ضد الزمالك أمام  الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للحصول على مستحقاته المتأخرة، بالإضافة إلى قيمة الشرط الجزائي وقيمة باقي عقده مع النادي.

وبعدها أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" قراراً بإلزام الزمالك  بسداد مبلغ  450 ألف يور لصالح المدرب البرتغالي، وهو ما اعترض عليه باتشيكو وتقدم باستئناف للمحكمة الرياضية على الحكم الصادر.

ويسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب لإنهاء كافة القضايا على النادي في الفترة الحالية بعد فترة من القضايا استمرت لسنوات وحملت ميزانية النادي ما يفوق عن ٥ مليون دولار.

في سياق آخر، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بشكل رسمي، اليوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من أبريل، إيقاف القيد عن نادي الزمالك لمدة 3 فترات متتالية.

وسبق ونجح مجلس إدارة نادي الزمالك في يناير الماضي، رفع إيقاف القيد الموقع على النادي بسبب أزمة نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي الخاصة بقائد النادي محمود شيكابالا.

وحسب الخاصية الجديدة التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم، لكشف الأندية الموقوفة عن القيد، أعلن فيفا اليوم الاثنين بشكل رسمي، إيقاف النادي الأبيض عن القيد لمدة 3 فترات بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب.

وكان “فيفا” قد أدرج نادي الزمالك في قائمة الأندية المحظورة من قيد الصفقات الجديدة، بسبب قضية لاعبه المغربي السابق خالد بوطيب، حيث أن النادي مطالب بدفع مبلغ 2.4 مليون يورو للاعب.

ومن المقرر أن تستمر عقوبة منع القيد عن النادي الأبيض، حتى صيف 2025 المقبل، في حال عدم سداد مستحقات مهاجم الفريق السابق خالد بوطيب.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الأبيض مع نظيره البنك الأهلي في المباراة التي تجمع بين الفريقين، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز، في الخميس الموافق الثاني من مايو المقبل في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.