رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق يودع كأس آسيا تحت 23 بعد الهزيمة بثنائية من اليابان

نشر
الأمصار

نتيجة مباراة العراق ضد اليابان اليوم الإثنين 29 أبريل، ضمن منافاسات دور نصف نهائي مسابقة كأس آسيا تحت 23 عامًا والمُقامة في قطر.

وفاز منتخب اليابان ضد العراق بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في دور نصف نهائي مسابقة كأس آسيا تحت 23 عامًا والتي اقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

ولعب منتخب العراق في دور نصف النهائي بعدما تمكن من الإطاحة بمنتخب فيتنام من ربع نهائي كأس آسيا، حيث تمكن من تحقيق الفوز بهدف نظيف.


أحداث مباراة العراق ضد اليابان في كأس آسيا

شهدت المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، سيطرة تامة من منتخب اليابان وتراجع من منتخب العراق.

وافتتح ماو هوسويا لاعب منتخب اليابان أهداف المباراة في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، بعد تسديدة رائعة في شباك حارس العراق، وأضاف ريوتارو أراكي الهدف الثاني لمنتخب اليابان في الدقيقة 44.

وبهذه النتيجة يصعد منتخب اليابان رسميًا إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب منتخب العراق على المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عامًا.

عدنان درجال يبارك فوز منتخب العراق وبلوغه نهائيات كأس آسيا 2027

بارك رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم «عدنان درجال»، نيابة عن أسرة الاتحاد، اليوم الثلاثاء، فوز منتخب العراق الوطني على مستضيفه الفلبيني بخمسة أهداف من دون مقابل، وضمان بلوغه نهائيات كأس أمم آسيا 2027 في السعودية، والمرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال رئيس اتحاد الكرة : إن لاعبينا اليوم كانوا على الموعد، ونجحوا في خطف فوز مهم مؤطر بأداء رائع، وتمكنوا من بلوغ كأس أمم آسيا المقبلة عام 2027، والوصول الى المرحلة الثالثة من التصفيات القارية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأضاف : فوزنا سجل بنتيجة كبيرة أكدت على الروحية العالية التي تمتع بها لاعبونا الذين طبقوا تعليمات مدربهم بحذافيرها، وهو ما أوصلنا للنقطة (12) في قمة المجموعة السادسة.

وأوضح : علينا مواصلة النجاح والتأكيد على أن الكرة العراقية ستبقى في المقدمة، وستحقق المزيد من النجاحات مستقبلا.

واختتم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال حديثه بالقول : الحمد لله أننا أسعدنا جمهورنا الكريم، وأفرحنا شعبنا الأبي بهذا الفوز الغالي، وسنواصل العمل بجد لتحقيق حلم الوصول إلى المونديال المقبل.

وتأهل منتخب العراق لنهائيات كأس آسيا 2027 بالسعودية للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد الفوز على الفلبين بخماسية نظيفة.