رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عدنان درجال يبارك فوز منتخب العراق وبلوغه نهائيات كأس آسيا 2027

نشر
الأمصار

بارك رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم «عدنان درجال»، نيابة عن أسرة الاتحاد، اليوم الثلاثاء، فوز منتخب العراق الوطني على مستضيفه الفلبيني بخمسة أهداف من دون مقابل، وضمان بلوغه نهائيات كأس أمم آسيا 2027 في السعودية، والمرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال رئيس اتحاد الكرة : إن لاعبينا اليوم كانوا على الموعد، ونجحوا في خطف فوز مهم مؤطر بأداء رائع، وتمكنوا من بلوغ كأس أمم آسيا المقبلة عام 2027، والوصول الى المرحلة الثالثة من التصفيات القارية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأضاف : فوزنا سجل بنتيجة كبيرة أكدت على الروحية العالية التي تمتع بها لاعبونا الذين طبقوا تعليمات مدربهم بحذافيرها، وهو ما أوصلنا للنقطة (12) في قمة المجموعة السادسة.

وأوضح : علينا مواصلة النجاح والتأكيد على أن الكرة العراقية ستبقى في المقدمة، وستحقق المزيد من النجاحات مستقبلا.

واختتم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال حديثه بالقول : الحمد لله أننا أسعدنا جمهورنا الكريم، وأفرحنا شعبنا الأبي بهذا الفوز الغالي، وسنواصل العمل بجد لتحقيق حلم الوصول إلى المونديال المقبل.

وتأهل منتخب العراق لنهائيات كأس آسيا 2027 بالسعودية للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد الفوز على الفلبين بخماسية نظيفة.

وأقيمت مباراة العراق ضد الفلبين على ملعب “خوسي ريزال ميموريال ستاديوم” في مدينة مانيلا بالفلبين، بالجولة الرابعة لمباريات المجموعة السادسة لتصفيات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وحقق المنتخب العراقي فوزًا عريضًا على نظيره منتخب الفلبين بخمسة أهداف دون رد، في مباراة استعرض بها المنتخب العراقي عضلاته وآمن تواجده في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، وجسم تأهله رسميًا إلى كأس آسيا 2027.

افتتح الضيوف التسجيل مبكرًا بعد مرور ربع ساعة فقط على بداية شوط المباراة الأول، وجاء الهدف من علامة الجزاء عن طريق أيمن حسين، ليواصل الأسود سيطرتهم على مجريات اللعب بحثًا عن تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ.

ومع حلول الدقيقة 31 من زمن شوط المباراة الأول تمكن لاعب خط الوسط أمير العماري من إحراز ثاني أهداف أسود الرافدين بعد تصويبة قوية، لتسكن شباك منتخب الفلبين، وقبل نهاية الشوط وفي الدقيقة 36 استلم أيمن حسين كرة طولية ليرواغ مدافع الفلبين وينفرد بحارس المرمى، ويسدد الكرة ببراعة لتسكن الشباك.

في شوط المباراة الثاني واصل أسود الرافدين السيطرة على وسط الملعب، وفي الدقيقة 61 وبصناعة من لاعب خط الوسط المتألق أمير العماري، تمكن زيدان إقبال من تسجيل الهدف الرابع لمنتخب بلاده، وبعده بـ 10 دقائق نجح زيد تحسين في تسجيل الهدف الخامس.

ليطلق بعد ذلك حكم المباراة صافرة نهاية أحداث الشوط الثاني والمباراة بفوز ساحق للضيوف بخمسة أهداف دون رد، ليواصل تربعه على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة.