رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب العراق: الهدف المبكر سهّل المهمة علينا

نشر
الأمصار

عقد المؤتمر الصحفي عقب نهاية مباراة منتخب العراق الوطني ونظيره الفلبيني التي انتهت بفوز منتخب العراق بخمسة اهداف من دون رد، والخاص بمدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس واللاعب أيمن حسين (رجل المباراة).

وتحدث كاساس قائلا : قدمنا مباراة جيدة، و ساعدنا على تحقيق النتيجة الكبيرة هو تقدمنا المبكر في المباراة، عكس مباراتنا في البصرة التي تأخرنا في التسجيل بسبب التكتل الدفاعي، وإضاعة الفرص، و هكذا حال كرة القدم عندما تسجل في وقت مبكر تسهل عليك الأمور. 

وعما إذا ما كانت الطائرة الخاصة و التخطيط المسبق للمنتخب الوطني في الوصول المبكر إلى مانيلا قد ساهم في تقديم أداء جيد تكلل بالظفر بنقاط المباراة، أوضح كاساس : نعم بكل تأكيد كلما توفرت سبل الراحة للمنتخب انعكس ذلك على أداء الفريق، و تحقيق النتائج الايجابية، إضافة إلى أننا كنا متفهمين لوضعية المباراة سواء من الملعب أو الأجواء، فضلا عن تعمدنا تغيير طريقة لعب الفريق ونهجه باعتمادنا على ثلاثة لاعبين ارتكاز مع متغيرات في مناطق الثلث الوسطي والهجومي، ونحن مع كل مباراة نلعب بطريقة معينة حسب قراءتنا للمنافسين، و هذا دليل جيد على قدرة لاعبينا في اللعب بكل الطرق.

وتأهل منتخب العراق لنهائيات كأس آسيا ٢٠٢٧ بالسعودية للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد الفوز على الفلبين بخماسية نظيفة.

وأقيمت مباراة العراق ضد الفلبين على ملعب “خوسي ريزال ميموريال ستاديوم” في مدينة مانيلا بالفلبين، بالجولة الرابعة لمباريات المجموعة السادسة لتصفيات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وحقق المنتخب العراقي فوزًا عريضًا على نظيره منتخب الفلبين بخمسة أهداف دون رد، في مباراة استعرض بها المنتخب العراقي عضلاته وآمن تواجده في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، وجسم تأهله رسميًا إلى كأس آسيا 2027.

افتتح الضيوف التسجيل مبكرًا بعد مرور ربع ساعة فقط على بداية شوط المباراة الأول، وجاء الهدف من علامة الجزاء عن طريق أيمن حسين، ليواصل الأسود سيطرتهم على مجريات اللعب بحثًا عن تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ.

ومع حلول الدقيقة 31 من زمن شوط المباراة الأول تمكن لاعب خط الوسط أمير العماري من إحراز ثاني أهداف أسود الرافدين بعد تصويبة قوية، لتسكن شباك منتخب الفلبين، وقبل نهاية الشوط وفي الدقيقة 36 استلم أيمن حسين كرة طولية ليرواغ مدافع الفلبين وينفرد بحارس المرمى، ويسدد الكرة ببراعة لتسكن الشباك.