رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني وأمير الكويت يؤكدان أهمية إدامة علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مع أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على أهمية إدامة علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى في العاصمة السعودية الرياض اليوم الأحد، أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح".

وأضاف، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها والارتقاء بها، بما يعود بالمنفعة على الشعبين الشقيقين، وذلك من خلال استثمار الجوار التاريخي والاجتماعي الذي يربط بين العراق والكويت، والتأكيد على أهمية إدامة علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل".

وأشار الى أن "اللقاء تناول آخر التطورات في المنطقة، بالخصوص ما يحصل في قطاع غزة من عدوان صهيوني مستمرّ تسبب بآلاف الشهداء والجرحى، وأهمية اتخاذ موقف عربي موحّد من أجل إنهاء مآسي الشعب الفلسطيني".

رئيس الوزراء العراقي يعلن التوصل التوصل لخيوط تؤدي للمتورطين بقصف حقل كورمور

أكد ائتلاف إدارة الدولة العراقية، اليوم الأحد، أهمية حسم انتخاب رئيس مجلس النواب بشكل عاجل، فيما اشار رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى التوصل لخيوط تؤدي للمتورطين بقصف حقل كورمور.

وذكر الائتلاف في بيان، أن "ائتلاف إدارة الدولة عقد في القصر الحكومي اجتماعه، وجرى خلاله بحث نتائج زيارة الوفد العراقي برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن".

وأضاف البيان "في الوقت الذي ثمن فيه الائتلاف جهود الحكومة والوفد العراقي في استثمار جميع الفرص، شدد المجتمعون على أهمية بناء علاقات قوية مع مختلف دول العالم، وعلى أهمية متابعة جميع الاتفاقات وتحويلها الى فعل نافع".

وتابع أن" الائتلاف بحث أيضا زيارة الرئيس التركي أردوغان الى العراق،  معرباً عن "عمق العلاقة مع تركيا وضرورة تطويرها وفقاً لمصالح الشعبين والدولتين، خصوصاً في ما يتعلق بالأمن والمياه والزراعة".

وشدد الائتلاف على "الأهمية الكبيرة لمشروع طريق التنمية بوصفه مشروعاً عراقياً يحقق مصالح مشتركة للدول الشريكة في المشروع".

وأوضح البيان، أن "الائتلاف شجب القصف الإجرامي الذي طال حقل كورمور، وأعلن رئيس الوزراء عن  التوصل الى خيوط تؤدي الى المتورطين وسيحالون الى العدالة حال انتهاء التحقيق"، مؤكداً "أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل".

رئيس الوزراء العراقي يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

وكان قد وصل اليوم الأحد، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وصل صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي، بدعوة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز".