رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نوري المالكي يستقبل رئيس إقليم كردستان

نشر
الأمصار

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي بمكتبه اليوم رئيس اقليم كردستان السيد نيچرفان بارزاني والوفد المرافق له. 

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد ، كما تم استعراض مسار العملية السياسية والتحديات التي تمر بها المنطقة ومواقف العراق منها.

وأكد السيد نوري المالكي على اهمية تواصل القوى السياسية بهدف تنسيق المواقف وتجاوز كل التحديات التي تعترض العملية السياسية ، مستنكرا الهجوم الأخير الذي استهدف حقل غاز  كورمور قائلا : نرفض رفضا تاما لتعرض أي ذرة من تراب العراق من قبل أي دولة أخرى للاستهداف، مشيرا إلى وجود ارادة صلبة  لايجاد مخارج وحلول لكل قضايا أو مشاكل قائمة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان خصوصا ما يتعلق الرواتب وموازنة إقليم كردستان، واستئناف صادرات النفط. 

وحول انتخابات إلاقليم بين السيد رئيس ائتلاف دولة القانون وجود لجنة مشكلة لمناقشة هذه الموضوع مع اقليم كوردستان.

وبدوره  أكد السيد بارزاني استعداد إقليم كردستان  لحل خلافاته مع بغداد من خلال الحوار والتفاهم وعلى أساس الدستور، وفي مقدمتها الملفات والخلافات المرتبطة بالأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين ، مشيدا بمواقف السيد نوري المالكي الداعمة لإيجاد حلول تنهي القضايا الخلافية بين بغداد واربيل.

العراق.. ائتلاف دولة القانون يعقد اجتماعه الدوري بحضور نوري المالكي 

عقد ائتلاف دولة القانون في العراق، اجتماعه الدوري مساء اليوم بحضور رئيس الائتلاف السيد نوري المالكي وأعضاء كتلة الائتلاف النيابية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاربعاء، ضرورة تحديد جدول زمني لإنهاء مهام التحالف الدولي في العراق.

وذكر المكتب الاعلامي للمالكي في بيان له، أن " رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك".

واشار المالكي، الى "اهمية تعزيز العلاقة مع الولايات المتحدة والاستفادة من في مختلف المجالات" ، معربا عن أمله في ان "تسهم زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في تعزيز الشراكة وفتح آفاق ارحب للتعاون ، فضلا عن تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي وتحديد امد زمني لإنهاء مهام التحالف الدولي في العراق . 

من جانبها جددت السفيرة الأمريكية "دعم بلادها لاستقرار العراق، مؤكدة "الاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية للعراقيين ضمن اتفاق الإطار الاستراتيجي بين البلدين".