رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يصل الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

نشر
الأمصار

وصل رئيس فلسطين محمود عباس، والوفد المرافق له، إلى العاصمة السعودية، الرياض، اليوم السبت؛ للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، لتعزيز التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية.

وكان في استقبال الرئيس الفلسطيني في مطار الملك خالد الدولي، نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، السفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بن بندر السديري، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة باسم عبدالله الآغا، ومندوب عن المراسم الملكية.

بريطانيا تدرس نشر قوات لها في غزة.. تفاصيل

تدرس حكومة المملكة المتحدة نشر قوات بريطانية في غزة لإنزال الإمدادات الإنسانية من رصيف مؤقت يقوم الجيش الأمريكي ببنائه حاليًا، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية يوم السبت نقلاً عن مصادر في الحكومة البريطانية لم تسمها.

ويشمل ذلك قيادة شاحنات تحمل المساعدات من سفن الإنزال عبر جسر إلى الشاطئ، حيث سيتم إيداعها واستلامها من قبل وكالات الإغاثة.

ويأتي ذلك بعد أن قالت الولايات المتحدة إن القوات الأمريكية لن تذهب إلى الشاطئ، وسيقوم أفراد من دولة أخرى بقيادة شاحنات التسليم من الرصيف.

قتلى ومصابون في قصف للجيش الإسرائيلي على منزلين وسط قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء السبت، باستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف لطائرات الاحتلال على مخيمي البريج والنصيرات، وسط قطاع غزة.

وقالت وقالت الأنباء الفلسطينية "وفا" إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا شرق مخيم البريج، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين.

الاحتلال يرتكب 4 مجازر تسفر عن 32 قتيلاً و69 مصاباً في غزة 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن مقتل 32 فلسطينيا و69 مصابا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت المصادر الطبية، إلى ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34388، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي.

وأضافت أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77437 منذ بدء الهجوم، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.