رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية: 3 مستشفيات جديدة ستفتتح في بغداد

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة الصحة العراقية، اليوم الجمعة، افتتاح 3 مستشفيات في العاصمة بغداد، مشيرةً إلى أن الافتتاحات الجديدة ستقلل الضغط على المستشفيات الموجودة.

افتتاح 3 مستشفيات:

وقال مدير عام صحة بغداد الرصافة باسم صباح في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "لدى الوزارة خطة لفتح مستشفيات جديدة في دوائر الصحة بينها دائرة صحة بغداد الرصافة؛ لسحب الضغط من المستشفيات الموجودة حاليا وتقليل الاكتظاظ والارتقاء بالخدمات".

وأشار مدير عام صحة بغداد، إلى أنه "قريبا سيتم الإعلان عن افتتاح مستشفى الشعب وهو صرح كبير يحتوي على 350 سريراً لتقديم الخدمات الصحية في مختلف المجالات".

وأضاف، أن "العام الحالي سيشهد افتتاح مستشفيي الفضيلية والنهروان بالإضافة إلى مستشفى الشعب"، مبيناً، أن "هذه المستشفيات الثلاثة سوف تقلل الزخم عن المستشفيات الموجودة".

وكانت أعلن وزير الصحة في العراق، صالح مهدي الحسناوي، اليوم الثلاثاء، عن إجراء أكثر من مليون و700 ألف عملية جراحية خلال العام الماضي.

تعليق هام من وزارة الصحة في العراق:

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"الفرق الصحية في المؤسسات الصحية في العراق بذلت جهوداً كبيرة وأجرت  أكثر من مليون و700 ألف عملية جراحية في عموم العراق خلال العام الماضي ما بين حالات باردة وطارئة.

وبلغ عدد العمليات الخاصة (46,980) عملية جراحية والعمليات فوق الكبرى (302,285) والكبرى (339,419) فيما بلغت العمليات المتوسطة (372,805) والصغرى (646,800)عملية جراحية.
وأشار الى أن العمليات تنوعت ما بين عمليات الجراحة العامة، الأنف والأذن والحنجرة، النسائية والتوليد، القلب المفتوح، الكسور والعظام، المجاري البولية، جراحة الصدر، العيون، الجراحة التجميلية، الجملة العصبية، الوجه والفكين، الأوعية الدموية، زرع الكلى، جراحة الأطفال، الخصوبة، الجهاز الهضمي، القسطرة وغيرها.

وتابع أن الفرق الصحية أجرت خلال عام  2022 (1,460,829) عملية جراحية بواقع (33,019) عملية خاصة و(953,180) عملية فوق الكبرى، و(272,010) عملية كبرى، و(290,295) عملية متوسطة، و(612,325) عملية صغرى.
وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة في العراق صالح الحسناوي، أن معمل الروان لإنتاج المحاقن الطبية الذي تم افتتاحه، اليوم السبت، سينتج سنويا 80 مليون حقنة طبية، وفيما لفت إلى أن الحكومة ذاهبة لتعزيز الصناعة الدوائية بالتعاون مع القطاع الخاص ضمن مشروع التوطين، وجه دعوة للمستثمرين.