رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية العراقية تحصي عدد المقبوض عليهم في عملية البتاوين

نشر
العميد مقداد ميري
العميد مقداد ميري

أحصت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، عدد المقبوض عليهم في عملية البتاوين.

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، في بيان: إن "عدد الملقى القبض عليهم في عملية البتاويين ببغداد بلغ لغاية الآن (307) متهمين بقضايا متنوعة".

وأكد ميري وفقا للبيان، أن "العملية الأمنية ما زالت مستمرة في منطقة البتاويين".

وبدوره، كشف قائد شرطة الرصافة في العراق اللواء شعلان علي الحسناوي، عن أهداف العملية المشتركة التي انطلقت في منطقة البتاوين وسط بغداد.

وقال الحسناوي، إن "أهداف العملية التي انطلقت في منطقة البتاويين ليست أمنية بحتة بل تشمل أهدافاً متعددة"، مبينا، أن "العملية المشتركة تهدف إلى تشجيع المستثمرين وإعادة الحياة إلى المنطقة ذات الطابع التجاري والقضاء على حالات التجاوز الحاصلة على الطرق العامة واستغلال المواطنين من خلال جباية إجبارية لأماكن اصطفاف العجلات".

وأضاف، أن " العملية المشتركة سيرافقها- إلى جانب ملاحقة المطلوبين والحالات الشاذة- دخول الجهد الخدمي لتقديم الخدمات وتأهيل الطرق وتوسيعها من خلال رفع التجاوزات وكذلك إنارة الشوارع".

وأشار، إلى أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وجه وكالة الاستخبارات بتعزيز منطقة البتاويين بكاميرات حرارية حديثة؛ لرصد أي محاولة من شأنها التأثير على حالة الاستقرار التي يعيشها المواطن".

الداخلية العراقية: العملية الأمنية في البتاوين ستستمر عدة أيام

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الداخلية العراقية، أن العملية الأمنية في البتاوين ستستمر عدة أيام، فيما أشار إلى أنها الأولى من نوعها.

وقال المتحدث باسم الداخلية، العميد مقداد ميري، خلال مؤتمر صحفي: إن "عملية البتاوين الأمنية شهدت القبض على شبكات دعارة ومخدرات وجريمة منظمة وعصابات الاتجار بالبشر ومعامل غش صناعي ومكاتب نقل بضائع غير مجازة وشبكات كثيرة".

وأضاف ميري، أن "العملية ستستمر لعدة أيام، وهي الأولى من نوعها منذ سنوات"، لافتاً الى أنه "ستكون هناك عمليات في مناطق أخرى وبأهداف ناجحة".

وأشار إلى أن "أبرز الجنسيات التي كانت متواجدة في منطقة البتاوين، أجانب وجنسيات عربية ومن بنغلاديش"، مشدداً على أن "أي مكان يشتبه به بأن يكون محل وقوع جريمة ستصل إليه وزارة الداخلية".

وفي ذات السياق، شدد وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، على ضرورة تنفيذ الخطة الأمنية في منطقة البتاوين بالعاصمة بغداد بشكل دقيق، مؤكداً على أهمية نجاح هذه العملية التي تهدف إلى إلقاء القبض على المطلوبين والمخالفين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "هنالك جهوداً كبيرة بذلتها الوكالات الأمنية وقيادة عمليات بغداد الرصافة وقيادة شرطة الرصافة والدوائر التخصصية الأخرى، التي شاركت في عملية أمنية واسعة في منطقة البتاوين ببغداد"، مؤكداً أن "العملية الأمنية ستستمر عدة أيام".

وأكد وزير الداخلية، على "ضرورة العمل وفق الخطط التي وضعت لإنجاح هذه العملية التي تهدف إلى إلقاء  القبض على المطلوبين والمخالفين، فضلاً عن تنفيذ عمليات دهم وتفتيش للأهداف المطلوبة وكذلك الأماكن المشبوهة بشكل دقيق".

وأضاف البيان، أن "وزير الداخلية استمع إلى شرح موجز من القادة والضباط المتواجدين في هذه العملية، وأهم الإنجازات المتحققة خلال الساعات الأولى من تنفيذها."