رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات هاتفية بين الرئيس التونسي ونظيره الفرنسي

نشر
الرئيس التونسي
الرئيس التونسي

تناول الرئيس التونسي قيس سعيد، ونظيره الفرنسي إيموانويل ماكرون، خلال مكالمة هاتفية عدد من الموضوعات ذات الاهتمامات المشاركة .

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقة تونس بالاتحاد الأوروبي والتقلبات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم.

وأكد رئيس الجمهورية على أن تونس تريد أن تتعامل مع كل الشركاء وأن تقارب كل الملفات مقاربة جديدة قوامها مصالح مشتركة وقيم انسانية جديدة مشتركة بدورها.

موجات الهجرة غير الشرعية

كما تم التعرض لموجات الهجرة غير الشرعية التي تزداد تفاقما يوم بعد يوم حيث أوضح رئيس الجمهورية أن الذي يحصل اليوم في تونس من توافد عدد من المهاجرين غير النظاميين من جنوب الصحراء أمر غير طبيعي .

كما يجب أن تتضافر الجهود لتفكيك الشبكات الإجرامية التي تقف وراء هذه الأوضاع وهي شبكات تتاجر بالبشر وبأعضائهم، وهي تتولى إغداق الأموال على هؤلاء المهاجرين غير النظاميين الذين لم تكن تونس سببا في فقرهم وفي بؤسهم، ولا تقبل تونس بأن يستقروا بها، وهو أمر غير مقبول فضلا عن أنه مشبوه.

الشعب الفلسطيني

ومن بين أهم المواضيع التي تم التطرق إليها مطولا حرب الإبادة التي يتعرض إليها الشعب الفلسطيني وضرورة الوقف الفوري لهذه الحرب.

وأشار رئيس الجمهورية في هذا الإطار، إلى أن المجتمع الإنساني صار اليوم متقدما على المجتمع الدولي وإلى أن الشرعية الدولية لم تعد مشروعة بالنسبة إلى الإنسانية .

تونس: حجز كمية من الأقراص المخدرة و"الزطلة" وإيقاف 11 شخصا بـ"تطاوين"

تمكنت وحدات الشرطة العدلية التابعة للمنطقة الجهوية للأمن بتطاوين في تونس، من تفكيك شبكتي ترويج مخدرات بتطاوين المدينة وبمعتمدية رمادة.

هذا وقد تم حجز كمية من الأقراص المخدرة والزطلة ومبالغ مالية وإيقاف 11 شخصا، من بينهم أجنبي بتهمة الترويج وآخرين بتهمة التوسط للترويج أما بقية الموقوفين فبتهمة الاستهلاك.

وأذنت النيابة العمومية في تونس، بالاحتفاظ بكل المتهمين إلى حين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

تونس: تفكيك شبكة مختصة في تنظيم عمليات الإبحار خلسة ببنزرت

تمكنت دورية تابعة للوحدات الاستعلاماتية في تونس بالمنطقة البحرية للحرس الوطني ببنزرت بإقليم بحري الشمال، من تفكيك وفاق مختص في الإعداد والتنظيم لعمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة وإلقاء القبض على شخصين من بينهما فتاة.

وبمزيد التحري معهما أمكن التعرف على نفر أخر ينتمي لذات الشبكة وبمداهمة مقر سكناه تم حجز 6 زوارق مطاطية بغاية إستغلالها في الهجرة غير النظامية.

بمراجعة النيابة العمومية في تونس أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.